آخر الأخبار

الحكومة تزف بشرى سارة: اللي عاوز سلع بأسعار مخفضة يروح المكان ده

تحرص الحكومة على توفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومؤخرا افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، معرض أهلا رمضان في الجيزة.

وذلك بحضور الدكتور علي المصيحلي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وأيضا أدلى وزير التموين بالعديد من التصريحات أمس، الاثنين، التي من شأنها طمأنة المواطنين بشأن توافر السلع، ومنظومة الخبز الجديدة التي تطبق قريبا.

الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين

وبعث الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عددا من الرسائل لطمأنة المواطنين، على موقف السلع الاستراتيجية، وذلك خلال فعاليات افتتاح مركز التميز الجديد لخدمات التجار بغرفة القاهرة التجارية.

وأكد، على ضرورة دراسة تكلفة السلع التموينية في إطار التكلفة الفعلية لضمان استمرار إتاحة تلك السلع، مشيرا إلى أن الحرب بين روسيا وأوكرانيا، أدت لارتفاع أسعار السلع مثل سعر زيت الصويا الذي تجاوز الـ 1500 دولار.

أماكن تواجد السلع بأسعار مخفضة

وقال المصيلحي، إنه لا يجوز أن يوجد سعران في السوق المحلية، لأن ذلك يشجع عمليات التهريب، وبالتالي فإن المواطن لن يجد زجاجة الزيت بسعرها المخفض، ويضطر لشرائها بسعر مرتفع جدا من السوق الحرة، لذلك يجب إعادة دراسة أسعار السلع التموينية لحساب التكلفة الحقيقية.

ونصح المواطنين قائلا: “اللي عايز سلع بأسعار مخفضة وعادلة، يتوجه لمعارض أهلا رمضان والمعارض والمجمعات الاستهلاكية”.

انخفاض أسعار السلع

وأضاف أن الحكومة بمشاركة القطاع الخاص تتيح جميع السلع في المنافذ السلعية، ومعارض “أهلا رمضان” والقوافل المتحركة بأسعار ترى الوزارة أنها عادلة ومنخفضة بنسبة كبيرة عن مثيلاتها بالسوق المحلية، موضحا أن مبدأ إتاحة السلع سيساهم في تراجع الأسعار بالسوق الحرة خلال الفترة المقبلة.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى