آخر الأخبار

القبض على هشام جنينة وهذه العقوبات في انتظاره.. شاهد

أعلن المحامي علي طه، محامي المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، عن إلقاء قوات الشرطة القبض عليه صباح اليوم الثلاثاء من منزله، حيث قامت قوة امنية من قسم شرطة التجمع الاول بإلقاء القبض عليه.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، قد أصدرت بيانًا أمس الاثنين، بشأن إدعاءات هشام جنينة، بأن الفريق سامي عنان لديه وثائق خطيرة تضر الأمن القومي سيتم نشرها في حال إتخاذ إجراءات ضده.

حيث أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيانها، المنشور أمس الاثنين، أنه ” في ضوء ما صرح به المدعو هشام جنينة حول احتفاظ الفريق مستدعى سامي عنان بوثائق وأدلة يدعى احتواءها على ما يدين الدولة وقيادتها، وتهديده بنشرها حال اتخاذ أي إجراءات قانونية قبل المذكور، وهو أمر بجانب ما يشكله من جرائم يستهدف إثارة الشكوك حول الدولة ومؤسساتها، في الوقت الذي تخوض فيه القوات المسلحة معركة الوطن في سيناء لاجتثاث جذور الارهاب “.

على الجانب الأخر، أكد الدكتور سمير عنان، نجل الفريق سامي عنان، أن إداعاءات هشام جنينة حول والده لا أساس لها من الصحة، وأنها تدل على وجود سيناريو إخواني قذر يغزو البلاد، في الوقت الذي تخوض فيه القوات المسلحة معركة شريفة في سيناء لاجتثاث جذور الإرهاب.

أما عن العقوبات التي تنتظر جنينة، فكان رئيس القضاء العسكري الأسبق، كشف أمس الاثنين، خلال تصريحات تلفزيونية له، بأن وفقًا للمادة 204 من الدستور، وفي إطار بيان المتحدث العسكري ردًا على إدعاءات جنينة، فإنه بهذا الشكل ارتكب جريمة تقع وفقًا للقضاء العسكري، كما يكون للنيابة العسكرية سلطة التحقيق وليس القضاء العادي.

شاهد أيضا:

المتحدث العسكري يكشف تفاصيل صادمة بشأن سامي عنان

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى