آخر الأخبار

النائب العام يصدر قراره النهائي بشأن والدة فتاة الـ BBC

أصدر النائب العام، المستشار نبيل صادق، قرار بحبس منى محمود محمد، والدة الفتاة التي تُدعى “زبيدة”، والمعروفة إعلاميًا بـفتاة الـ BBC، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وذلك على خلفية إتهامها بنشر أخبار كاذبة في وسائل الإعلام ومحاولة زعزعة استقرار البلاد.

حيث أسندت النيابة العامة، خلال تحقيقاتها، عدة تُهم لوالدة الفناة “زبيدة”، يأتي أبرزها: ” نشر وإذاعة أخبار كاذبة تهدف للإضرار بالمصالح القومية في البلاد، والانضمام لجماعة إرهابية، والدعوى لتعطيل أحكام الدستور.

كما تم توجيه تهمة الخروج عن شرعية الحاكم، والإخلال بالنظام العام، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة مهامها الطبيعية، وكذلك الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية.

وأوضح تقرير النائب العام، أن المتهمة والدة فتاة الـ BBC قد ألقي عليها من قبل من جانب نيابة أمن الدولة العليا، ومن المقرر أن
تم إلقاء القبض عليها مُجددًا بسبب ما صدر منها في تقرير هيئة الإذاعة البريطانية مؤخرًا، بأن ابنتها “زبيدة” تعرضت للتعذيب في السجون المصرية، ومختفية قسريًا الفترة الماضية، وهو ما نفته “زبيدة” بمجرد ظهورها منذ أيام مع الإعلامي عمرو أديب.

شاهد أيضا:

MBC تصدم متابعيها بإيقاف عرض المسلسلات التركية لهذا السبب

مواعيد مباريات المحترفين المصريين الجمعة والقنوات الناقلة لها

الأرصاد الجوية: موجة حارة قاسية بداية من السبت والقاهرة تسجل هذه الدرجة

لاعبو الأهلي سبب في أزمة جديدة داخل منتخب مصر

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى