صحة و طب

دراسة تحذر من أضرار السجق

أثبتت دراسة علمية أن الإفراط في تناول اللحوم المصنعة وتناول قطع لحمة بكثرة على مدار اليوم يسبب ضرر لصحة الإنسان ويزيد من فرص التعرض للوفاة المبكرة.

وحسبما أشار الباحثون خلال الدراسة التي أجروها فإن المصدر الرئيسي للبروتين هو اللحوم الحمراء التي تم ربطها بأمراض القلب وسرطان الأمعاء.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية فإنها وجدت دراسة أن الأشخاص الذي يفرطوا في تناول قطع كثيرة من اللحوم تزيد عن الـ200 جرام على مدار اليوم أكثر عرضة للموت خلال العشرين سنة القادمة، وذلك مقارنة بالأشخاص الذين يتنوالون أقل من 100 جرام خلال اليوم الواحد.

وتعد النتائج التي توصل هؤلاء الباحثون إضافة على النتائج التي توصل إليها الباحثون الفنلنديون إلى الدراسات التى تؤكد أضرار اللحوم الحمراء.

في حين أوصت وزارة الصحة البريطانية بعدم تناول الشخص لأكثر من 70 جرام من اللحوم الحمارء أو التي تم إجراء معالجات عليها مثل السجق والبرجر والسوسيس وغيرهما، ينصح المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان بحد أقصى 510 جم في الأسبوع ، والذي يبلغ حوالي 72 جرام يوميا.

كما أكد الباحثون أن الدهون المشبعة الموجودة داخل اللحوم الحمراء أعلى بشكل كبير من الدهون التي تتواجد في الدجاج أو بقية الطيور، حيث تعمل على رفع الكوليسترول في الدم، والتي تئدي إلى امراض القلب المختلفة.
يذكر أن الإفراكط في تناول اللحوم الحمراء بشكل عام يشكل خطرا كبيرا على الأشخاص الذي يعانون من أمراض مثل القلب والسكر والأوعية الدموية وأمراض السرطان المختلفة.
مقالات قد تهمك:

يسبب هشاشة العظام.. تعرف على أضرار خل التفاح
ماسكات طبيعية من المنزل لعلاج حروق الشمس
«إلتهاب العين» وانتشار «الحبوب».. 5 أضرار تحدث للبشرة عند النوم بـ«المكياج»
فوائد وأضرار أكل البيض في وجبة الافطار يوميًا
طريقة عمل ماسك الكافيار للبشرة الجافة

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى