آخر الأخبار

بعد «البوكيمون جو» وكوارثها .. روسي يخترع لعبة «الحوت الأزرق» حاصدة حياة الأطفال والمراهقين وتحذيرات دولية منها

لم تكن لعبة “بوكيمون جو” وحدها التي حازت على انتباه الكبار والصغار في عامنا هذا والتي أدت لحدوث العديد من الكوارث وتسببت في مقتل العديد إلى أن خرجت من جعبتها أيضًا لعبة أخر والتي تعمل بشكل مباشر على حصد أرواح الأطفال والمراهقين إنها لعبة “الحوت الأزرق”.

ما هي لعبة “الحوت الأزرق”..

لعبة الحوت الأزرق او الـ blue whale هي تطبيق يُحمّل على أجهزة الهواتف الذكية وتتكون من 50 مهمة، تستهدف المراهقين بين 12 و16 عاماً، وبعد أن يقوم المراهق بالتسجيل لخوض التحدي، يُطلب منه نقش الرمز التالي “F57” أو رسم الحوت الأزرق على الذراع بأداة حادة، ومن ثم إرسال صورة للمسؤول للتأكد من أن الشخص قد دخل في اللعبة فعلاً.

الحوت الأزرق
الحوت الأزرق

بعد ذلك يُعطى الشخص أمراً بالاستيقاظ في وقت مبكر جداً، عند 4:20 فجراً مثلاً، ليصل إليه مقطع فيديو مصحوب بموسيقى غريبة تضعه في حالة نفسية كئيبة. وتستمر المهمات التي تشمل مشاهدة أفلام رعب والصعود إلى سطح المنزل أو الجسر بهدف التغلب على الخوف.

وفي منتصف المهمات، على الشخص محادثة أحد المسؤولين عن اللعبة لكسب الثقة والتحول إلى “حوت أزرق”، وبعد كسب الثقة يُطلب من الشخص ألا يكلم أحداً بعد ذلك، ويستمر في التسبب بجروح لنفسه مع مشاهدة أفلام الرعب، إلى أن يصل اليوم الخمسون، الذي يٌطلب فيه منه الانتحار إما بالقفز من النافذة أو الطعن بسكين.

ما الذي يحدث إذا أراد شخص الانسحاب من اللعبة..

ممنوع انسحاب المشتركين من اللعبة وإذا حاول أحدهم فعل ذلك فإن المسؤولين عن اللعبة يهددون الشخص الذي على وشك الانسحاب ويبتزونه بالمعلومات التي أعطاهم إياها لمحاولة اكتساب الثقة. ويهدد القائمون على اللعبة المشاركين الذين يفكرون في الانسحاب بقتلهم مع أفراد عائلاتهم .

الحوت الأزرق
الحوت الأزرق

من هو مؤسس هذه اللعبة..

مؤسس ومخترع هذة اللعبة هو الروسي فيليب بوديكين والذي يبلغ من العمر 21 عامًا. وقد تم اتهامه بتحريض نحو 16 طالبة بعد مشاركتهن في اللعبة.
وقد اعترف بوديكين بالجرائم التي تسبب بحدوثها، وقد اعتبرها محاولة تنظيف للمجتمع من ” النفايات البيولوجية، التي كانت ستؤذي المجتمع لاحقاً”. وأضاف أن “جميع من خاض هذه اللعبة هم سعداء بالموت”.

مؤسس لعبة "الحوت الأزرق"
مؤسس لعبة “الحوت الأزرق”

حوادث بالكوم والسبب الحوت الأزرق..

في الجزائر تم تسجيل حالتي انتحار لاطفال من عمر 11 وحتى 16 عام ، حيث قام محمد أمين باجتياز كل مراحل اللعبة الالكترونية ووصل إلى تحدّي الموت، ومن ثم شنق نفسه بحبل في حمام منزل عائلته.

كما انتحرت الطفلة خلود سرحان في المملكة العربية السعودية وقبلها العديد من الأطفال في العالم.

الحوت الأزرق
الحوت الأزرق

تحذيرات دولية من اللعبة..

ومن جانبها، وبعد توالي تلك الحوادث ، حذرت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الأردنية من ألعاب خطرة بات يروج لها حديثًا، ومنها تحميل لعبة “الحوت الأزرق”، والتي تعتمد على حد وصفها على آلية غسيل دماغ المراهقين.

أكدت الهيئة في بيان لها أمس أنه ظهر في الآونة الأخيرة عدد من الألعاب الالكترونية التي يتم تحميلها على أجهزة الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية ومتوافرة على مواقع التواصل الاجتماعي وفي متاجر (Google Play) و(Apple Store)، ومن الألعاب الخطرة التي روّج لها حديثاً والتي تدعو الهيئة أولياء الأمور لأخذ الحيطة والحذر منها لعبة الحوت الأزرق (Blue Whale) وهي لعبة انتحارية تعتمد على غسل دماغ المراهقين فترة معينة، والطلب منهم تنفيذ مهام غريبه كمشاهدة افلام رعب والاستماع إلى موسيقى صاخبة والاستيقاظ في اوقات متأخرة من الليل وايذاء النفس ، وصولًا إلى الانتحار.

شاهد أيضا..

بعد شهر من الزواج .. عريس يقتل عروسته ذبحًا لهذا السبب

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى