آخر الأخبار

تعرف على موعد عودة المياه في القاهرة والجيزة .. وهذا هو السبب الحقيقي لانفطاعها

موعد عودة المياه في القاهرة والجيزة .. أكدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي اليوم موعد عودة المياه في القاهرة والجيزة ، حيث أعلنت من خلال بيان مُطول عن انقطاع المياه في عدد من الأحياء والمناطق بالقاهرة الكبرى.

وعن موعد عودة المياه في القاهرة والجيزة ، أرجعت شركة المياه والصرف الحي في بيانها عن موعد عودة المياه في القاهرة والجيزة ، مشيرة أن انقطاع المياه سببه الأحول الجوية السيئة التي تمر بها البلاد خلال الأيام الحالية.

موعد عودة المياه في القاهرة والجيزة

 

وعن موعد عودة المياه في القاهرة والجيزة ، فقد أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى، قطع المياه عن عدد من مناطق القاهرة المختلفة حتى تنتهى نوة الأمطار.

ومن خلال البيان الذي سلمته الشركة لعدد من الصحف ووسائل الإعلام، أوضحت الشركة أنه نظرا لكثافة الأمطار وسوء الأحوال الجوية، وعدم استيعاب شبكة الصرف الصحي للكم الهائل من مياه الأمطار، سيتم قطع المياه عن بعض المناطق.

اقرأ أيضًا

أسرار لا تعرفها عن مروة الأزلي.. أشهر صاحبة عربية كبدة في مصر

الأرصاد تحذر المواطنين من ظاهرة جوية غريبة.. والحكومة تعلق الدراسة بسببها

 

وبحسب البيان، لم تحدد الشركة هذه المناطق أو الموعد الدقيق لـ موعد عودة المياه في القاهرة والجيزة

، لكن مناطق مثل: القاهرة الجديدة وأكتوبر والمقطم والسلام والعاشر وبعض المدن الجديدة تأثرت بسبب هطول الأمطار.

ابنة أحمد زاهر تخضع لجراحة خطيرة.. وهذه أول صورة لها على فراش المرض

 

وأعربت الشركة عن أسفها، للعذر الخارج عن إرادتها، معلنة أنه سيتم عودة المياه تدريجيا بعد انتهاء نوة الأمطار بحلول السبت المقبل.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قال إن وزارة الإسكان قد تلجأ إلى تخفيف الضغوط على شبكات المياه أو قطعها في بعض المناطق؛ للمساعدة في تصريف كميات الأمطار الكبيرة التي تتراكم بسبب موجة الطقس السيئ.

موعد عودة المياه في القاهرة والجيزة

وفي سياق مُتصل، أكدت الدكتور مصطفى مدبولي، خلال حضوره غرفة العمليات المنعقدة في مجلس الوزراء لمتابعة تداعيات موجه الطقس السيئ، أن بعض المناطق تزداد فيها الأمطار بشكل كبير، مما يتسبب في امتلاء شبكات الصرف.

لذلك نضطر إلى قطع المياه من أجل تصريف كميات الأمطار؛ لأن شبكات الصرف تم تنفيذها لاستقبال مياه الصرف وبعض مياه الأمطار، لكنها لن تستطيع استقبال كميات كبيرة من مياه الأمطار اليوم.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي في البيان: “نعتذر لكم عن هذه الانقطاعات على أن تعود في أسرع وقت”.

وناشدت الشركة القابضة لمياه الشرب المواطنين ترشيد استهلاك المياه خلال فترة سقوط الأمطار لتخفيف الأحمال بشبكات الصرف الصحي لاستيعاب أكبر كمية ممكنة من مياه الأمطار.

https://www.youtube.com/watch?v=CkD8RhK2QMw

وخصصت الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي خطا ساخنا برقم 125 للإبلاغ عن تجمعات المياه على مستوى الجمهورية.

 

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى