منوعات

لانش بوكس ولا صباحية عريس.. حكاوي جروب الماميز بالسوشيال ميديا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور لأشكال وأنواع مختلفة لوجبات اللانش بوكس للطلاب بالمدارس.

وظهر خلال الصور الكثير من الوجبات التي تبدو كوجبة غداء والتي اعتبرها البعض انها غير مناسبة لوجبات المدرسة.

لانش بوكس

وعلى الفور؛ تفاعل العديد من الجمهور من الصور المتداولة والتي أكد البعض انها غير مناسبة للطلاب في المدرسة؛ والبعض الاخر أوضح انها وجبات عادية.

قدمت الدكتورة رشــا نور – قسم بحوث تكنولوجيا تصنيع الألبــان بمعهـد بحوث تكنولوجيـا الأغذيــة،بعض الإرشادات لإعداد لانش بوكس صحي وآمن للطلاب أثناء اليوم الدراسي ، وكذلك حفظها بطرق سليمة لتحتفظ بقيمتها الغذائية ودون حدوث فساد للمأكولات على مدار اليوم الدراسي.

وقالت ان هناك عدة طرق لحفظ وجبات اللانش بوكس بطرق آمنة حتى لا تفقد قيمتها الغذائية أو تفسد كالتالي:

–    المشروبات (سواء عصائر أو أعشاب) تكون مبردة تبريد جيد ومحفوظة بزجاجات تحتفظ بالحرارة الباردة (التُــرمس الحراري أو ice bottles) .

–    الجبن الطرية والفول يُفضل دمجهم مع خضروات مقطعة حتى لا يكون قوامهم طري ، فيؤثر ذلك على مظهر الساندوتشات ويصعب على الأطفال تناولها وكذلك يُسرع من فسادهم على مدار اليوم لإرتفاع الرطوبة فيهم.

–    يُفضل وضع ثمرة الفاكهة كاملة أو قطع ليست صغيرة للغاية حتى لا تفقد رطوبتها وتفسد داخل اللانش بوكس مع الوقت أثناء اليوم الدراسي

–    شرائح الخضروات يجب تجفيفها جيداً وخاصةً الخضروات الورقية.

–    يفضل وضع قليل من عصير الليمون في العصائر حتى يساعد على إطالة مدة الحفظ دون تلف أو فساد.

–    التغليف برولات إسترتش التغليف أو ورق الزبدة للمأكولات التي يمكن أن تنقل أو تستقبل روائح محتويات اللانش بوكس الأخري مما يؤثر على الطعم والنكهات بالسلب ويرفض تناولها الأطفال.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى