آخر الأخبار

مفاجأة.. كوليبالي يقترب من ارتداء قميص المنتخب التونسي

بعد كلايتون وسانتوس.. كوليبالي على اعتاب تمثيل منتخب تونس

أشارت تقارير صحفية تونسي إلى اقتراب الإيفوار فوسيني كوليبالي من ارتداء قميص المنتخب التونسي خلال الفترة المقبلة، استعدادًا لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

ويقدم كوليبالي مستويات أكثر من رائعة في مركز خط وسط نادي الترجي التونسي، لفت به أنظار الجهاز الفني للمنتخب التونسي بقيادة نبيل معلول، وسط تجاهل مسئولو الاتحاد الإيفواري تجاه اللاعب.

وذكرته إذاعة موازيك التونسية، إن اتحاد الكرة التونسي سيبدأ إجراءات تجنيس كوليبالي غداً الأثنين من أجل ضمه لمنتخب تونس خلال الفترة المقبلة.

وجاءت الرغبة التونسية بناء على طلب من نبيل معلول المدير الفني لمنتخب نسور قرطاج، الذي يرغب في الاعتماد على كوليبالي في كأس العالم 2018 في روسيا.

ويحق للمنتخب التونسي الاعتماد على كوليبالي في حال إتمام إجراءات تجنيسه على الرغم من مشاركته مع منتخب كوت ديفوار في مبارتين عام 2013 تحت قيادة المدرب الفرنسي صبري لاموشيه، إلا أنهما كانتا مبارتين وديتين فقط ولم يتم الدفع به في أي لقاء رسمي ليجعل تونس تمتلك أحقية الاعتماد عليه، بحسب ما تنص عليه لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

الجدير بالذكر أن المنتخب التونسي قد تأهل لكأس العالم 2018 عن القارة الأفريقية، ليقع ضمن منتخبات المجموعة السابعة مع بلجيكا، بنما وإنجلترا.

يذكر أن السلطات التونسية سبق لها أن منحت الجنسية التونسية للاعب البرازيلي خوزي كلايتون الذي لعب في الدوري التونسي عام 1998 وشارك آنذاك في كأس العالم بفرنسا كما منحت أيضا الجنسية للبرازيلي الآخر سيلفا دوس سانتوس الذي شارك مع نسور قرطاج في كأس أمم إفريقيا عام 2004.

شاهد أيضًا..

يورجن كلوب يثني على هدف محمد صلاح في مرمى بورنموث

مدحت عبدالهادي: «تمنيت ضم نجم الأهلي للزمالك منذ زمن بعيد»

3 شروط يفرضها الزمالك على نيبوشا لاستكمال قيادة الفريق.. تعرف عليها

 

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى