أخبار الرياضة

ريال مدريد يستعيد صدارة الليجا بالفوز على برشلونة في الكلاسيكو

حقق فريق ريال مدريد فوزا ثمينا على برشلونة بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة 26 من الليجا.

أحرز فينيسيوس جونيور وماريانو دياز هدفي ريال مدريد في الدقيقتين 72 و93.

ارتفع رصيد ريال مدريد عند 56 نقطة في الصدارة وتوقف رصيد برشلونة عند 55 نقطة في المركز الثاني.

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول في مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في الجولة 26 من الدوري الإسباني بالتعادل السلبي.

شهدت الدقيقة الثانية ركلة ركنية أولى لريال مدريد على يمين مرمى برشلونة، نفذها توني كروس بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها البرازيلي أرتور بشكل سريع من على القائم الاول للمرمى إلى وسط الملعب.

في الدقيقة 7 ركلة ركنية لريال مدريد على يمين مرمى برشلونة، نفذت بتمريرة قصيرة لمارسيلو الذي أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث أبعدها المدافع جيرارد بيكيه بشكل غير متقن من على القائم الأول للمرمى إلى حدود المنطقة حيث وجدت متابعة من الفرنسي كريم بنزيمة بتسديدة مباشرة مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس مارك تير شتيجن.

في الدقيقة 9 محاولة هجومية لصالح برشلونة من الجبهة اليسرى للفريق بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها ليونيل ميسي بتمريرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لم تجد أي متابعة من مهاجمي الفريق قبل أن تصل سهلة في النهاية لأقدام مارسيلو.

في الدقيقة 10 رد سريع من لاعبي ريال مدريد بهجمة مرتدة من الجبهة اليسرى عن طريق مارسيلو الذي أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة جزاء برشلونة إصطدمت بقدم المدافع ووصلت سهلة لأحضان الحارس مارك تير شتيجن.

في الدقيقة 11 بطاقة صفراء أولى في المباراة من نصيب فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد نتيجة عرقلة متعمدة لنيلسون سيميدو لاعب برشلونة في وسط الملعب.

في الدقيقة 13 هجمة جديدة لريال مدريد من الجبهة اليمنى بعد تناقل مكثف للكرة في وسط الملعب أنهاه دانييل كارباخال بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها المدافع جيرارد بيكيه برأسية في الوقت المناسب قبل المتابع إيسكو في مواجهة المرمى.

في الدقيقة 15 محاولة هجومية من لاعبي ريال مدريد على الجبهة اليسرى للفريق أنهاها توني كروس بتسديدة قوية من على حدود منطقة جزاء برشلونة مرت أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس مارك تير شتيجن دون خطورة حقيقية تذكر.

في الدقيقة 17 هجمة لبرشلونة بشكل منظمة من وسط الملعب بمجموعة من التمريرات المتتالية بين أقدام فرينكي دي يونج وأنطوان جريزمان كاد أن يستغلها الأخير في إختراق لمنطقة جزاء ريال مدريد من العمق وتهديد مرمى الحارس ثيبوه كورتوا بشكل مباشر لولا التدخل الموفق من المدافع رافاييل فاران في إبعاد الكرة بالوقت المناسب.

في الدقيقة 21 فرصة هجومية خطيرة ضاعت على ريال مدريد بعد هجمة مرتدة سريعة من الجبهة اليسرى بانطلاقة لمارسيلو وإختراق لمنطقة جزاء برشلونة أنهاه بتمريرة عرضية سيئة للغاية وغير متقنة أبعدها المدافعين من أمام المرمى قبل أن تصل لأقدام البرازيلي فينيسيوس جونيور.

في الدقيقة 23 رد سريع ومباشر من لاعبي برشلونة هجمة مرتدة من الجبهة اليسرى أنهاها جوردي ألبا بتمريرة عرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها أنطوان جريزمان المتمركز دون اي رقابة دفاعية في مواجهة المرمى تماما بتسديدة مباشرة قوية مرت أعلى العارضة العلوية للحارس ثيبوه كورتوا.

في الدقيقة 28 تسديدة قوية عن طريق توني كروس لاعب ريال مدريد من على حدود منطقة جزاء برشلونة مرت بشكل بعيد نسبيا أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس مارك تير شتيجن.

في الدقيقة 30 هجمة سريعة من لاعبي برشلونة استغلالا لخطأ فادح في الصفوف الدفاعية لريال مدريد استغله أنطوان جريزمان وتمكن من استخلاص الكرة ثم مررها لزميله ليونيل ميسي المنطلق داخل منطقة جزاء ريال مدريد من جهة اليسار والذي استقبل الكرة بتسديدة أرضية مباشرة مستخدما قدمه اليمنى لكن الكرة وصلت بشكل سهل للحارس ثيبوه كورتوا.

في الدقيقة 34 هدف محقق ضائع لبرشلونة بعد انطلاقة سريعة عن طريق أرتور من وسط الملعب بشكل شبه منفرد تماما بالمرمى أنهاه بتسديدةف يالزاوية اليسرى تصدى لها الحارس ثيبوه كورتوا ببراعة ونجح في إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية وإنقاذ مرماه.

في الدقيقة 37 هجمة مرتدة لريال مدريد بانطلاقة سريعة عن طريق فينيسيوس جونيور على الجبهة اليسرى من وسط الملعب إلى حدود منطقة جزاء برشلونة أنهاها بتسديدة قوية بإتجاه المرمى تصدى لها الحارس مارك تير شتيجن بثبات وأمسك الكرة.

في الدقيقة 38 هدف محقق ضائع من جديد على برشلونة بعد تمريرة بينية متقنة من وسط الملعب بإتجاه ليونيل ميسي المنطلق داخل عمق منطقة الجزاء خلف مدافعي ريال مدريد والذي تمكن من ترويض الكرة بشكل جيد ثم أطلق تسديدة قوية بإتجاه المرمى تصدى لها الحارس ثيبوه كورتوا بشكل رائع وأنقذ مرماه.

في الدقيقة 40 إرتباك واضح في الصفوف الدفاعية لريال مدريد خلال الدقائق الحالية قد ينتج عنها هدفا في شباك الفريق في ظل الضغط الهجومي المباغت بهجمات مرتدة سريعة من لاعبي برشلونة.

الشوط الثاني

في الدقيقة 48 ركلة ركنية لبرشلونة على يمين مرمى ريال مدريد، نفذها ليونيل ميسي بتمريرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لكن حكم المباراة تدخل بشكل سريع محتسبا لخطأ عكسي ضد المدافع المتقدم صامويل أومتيتي.

في الدقيقة 52 محاولة هجومية لريال مدريد من الجبهة اليسرى بمجهود فردي لفينسيوس جونيور في إختراق لمنطقة جزاء برشلونة أنهاه بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها المدافع جيرارد بيكيه بشكل سريع قبل أي خطورة على المرمى.

في الدقيقة 56 ركلة ركنية لريال مدريد على يمين مرمى برشلونة، نفذت بتمريرة قصيرة لإيسكو على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة الجزاء حيث أطلق تسديدة يمينية أكثر من رائعة في أقصى الزاوية اليسرى العلوية للمرمى تصدى لها الحارس مارك تير شتيجن بشكل مميز للغاية وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 58 تسديدة قوية عن طريق كاسيميرو لاعب ريال مدريد بشكل سئ للغاية من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد على القائم الأيسر للمرمى دون أي خطورة تذكر.

في الدقيقة 61 هدف محقق ضائع على ريال مدريد بعد عرضية متقنة من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها إيسكو برأسية قوية كانت في طريقها لمعانقة الشباك لولا التمركز الموفق لجيرارد بيكيه والذي تمكن من إبعاد الكرة من على خط المرمى تماما بعدما تخطت قفازات الحارس مارك تير شتيجن.

في الدقيقة 63 كريم بنزيما استقبل تمريرة بينية ساحرة من زميله دانييل كارباخال داخل منطقة الجزاء بشكل منفرد تماما بالمرمى لكنه سددها بشكل مباشر وغير متقن أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس مارك تير شتيجن.

في الدقيقة 70 محاولة هجومية خطيرة لبرشلونة بعد خطأ في دفاعات ريال مدريد استغله البديل مارتن برايثوايت ونجح في استخلاص الكرة والإنطلاق داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار بشكل منفرد بالمرمى قبل أن يسدد كرة قوية تصدى لها الحارس ثيبوه كورتوا أولا قبل أن يتكفل المدافع رافاييل فاران بإبعاد الكرة إلى وسط الملعب.

في الدقيقة 72 هجمة منظمة من لاعبي ريال مدريد على الجبهة اليسرى للفريق بمجموعة من التمريرات القصيرة استغلها فينيسيوس جونيور وتمكن من إختراق منطقة جزاء برشلونة ثم سدد الكرة باتجاه المرمى حيث إصطدمت بقدم المدافع جيرارد بيكيه ومرت إلى داخل لاشباك في الزاوية المغلقة من الحارس مارك تير شتيجن.

ماريانو دياز يضيف ثاني أهداف الريال في شباك برشلونة في الدقيقة 93.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى