آخر الأخبار

العالم الهولندي يرعب الجميع: «استعدوا لزلزال مدمر خلال 48 ساعة بهذا المكان»

بعد أيام قليلة من  زلزال المغرب الذي تسبب بمقتل وإصابة الآلاف، واصل عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس تغريداته المثيرة، محذرًا الجميع من زلزال جديد قادم.

وقال هوجربيتس إنه قد تحدث بعض التجمعات من الزلازل القوية في الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر تقريبًا، إلا أنه أشار إلى الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر، حيث من المحتمل أن يصل النشاط الزلزالي إلى أعلى من 6 إلى 7 درجات.

«حذرتكم وصدقت».. العالم الهولندي يرعب الجميع من زلزال مدمر جديد بهذا المكان

وأضاف: “من المحتمل ألا يمر وقت طويل حتى يحدث زلزال أكبر.. إذا كنت بالقرب من سواحل البرتغال أو إسبانيا أو المغرب.. عليك أن تكون على بينة من الخطر الذي يكمن على الساحل.. فقد أن يكون هناك نشاط زلزالي كبير حقًا.. وإذا حدث ذلك، فسوف ينتج عنه تسونامي ويجب أن تكون على دراية بذلك”.

وتابع: “علينا أن ننظر إلى مواقع الكواكب والقمر لتفسير هذا النشاط.. إنها ظاهرة معروفة في علم الزلازل أنه غالبًا ما يكون هناك تجمع لزلازل أقوى.. ثم لدينا عدة أيام، وربما حتى أسبوع دون وقوع زلزال واحد أكبر.. لقد حذرت في السابق من هذا الاحتمال لنشاط زلزالي قوي وكبير في أعقاب هندسة الكواكب الحرجة يومي 4 و6 سبتمبر، ولا ينبغي الاستهانة بها”.

وفي وقت سابق، ‫قال عالم الزلازل الهولندي فرانك هيجوربيتس، لقد تم تحديد منطقة الزلزال منذ 9 أيام (يوم 30 أغسطس) بسبب التقلبات الجوية الواضحة.

‫وأضاف العالم الهولندي في تغريدة له – على موقع إكس، تويتر سابقًا – قبل قليل، لقد شددت على المنطقة في أحدث التوقعات وأيضا في تغريدة قبل يومين. يمكن أن تكون الكواكب والغلاف الجوي لدينا مؤشرًا مهمًا، نأمل ألا يكون هناك ضحايا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى