آخر الأخبار

«حرب النجوم» يصنع التاريخ ويحقق 450 مليون دولارًا في أول أسبوع فقط

«حرب النجوم» يصنع التاريخ ، حيث حقق أحدث أفلام سلسلة حرب النجوم، فيلم الجيداي الاخير “ذا لاست جيدي”، 450 مليون دولار خلال الأسبوع الأول من العرض، رويشمل ذلك 220 مليون دولار، حصيلة شباك التذاكر في الولايات المتحدة وكندا، وهو ما يضع الفيلم في المركز الثاني على الإطلاق في أمريكا الشمالية.

وتفوق الفيلم بتلك الإيرادات عن الفيلم السابق له الذي صدر في عام 2015 وحقق 248 مليون دولار في أمريكا.

حيث ارتفعت إيرادات الفيلم عن أقرب منافسيه، فيلم الرسوم المتحركة الكوميدي “فردينايد”، الذي جمع 13 مليون دولار.

وجاء في الترتيب الثالث فيلم الرسوم المتحركة “كوكو”، الذي جمع أكثر من عشرة ملايين دولار، خلال عطلة الأسبوع الرابع له، في دور السينما بأمريكا الشمالية.

ويعد فيلم الجيداي الأخير الجزء الثامن، من سلسلة أفلام حرب النجوم الملحمية الفضائية، وهو من إخراج ريان جونسون، الذي أخرج فيلمي بريك ولوبر.

والفيلم بطولة مارك هاميل وكاري فيشر، اللذين يلعبان دور لوك سكاي ووكر والأميرة ليا، كما يشارك في البطولة أيضا الممثلان البريطانيان ديزي ريدلي وجون بوييغا، اللذين شاركا في فيلم “القوة تنهض”.

وتلقى فيلم الجيداي الأخير إشادات واسعة من النقاد، وحقق تقييم بنسبة 93 في المئة، على موقع Rotten Tomatoes المتخصص في تقييم الأفلام.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى