آخر الأخبار

حكم عدم الذهاب للمسجد لأداء صلاة الجماعة خوفًا من الإصابة بــ كـ.ـورونا

حالة من الفزع شهدها العالم العربي بسبب انتشار فيـ.ـروس كـ.ـورونا، حيث بدأ البعض الالتزام بالمنزل خوفًا من الإصابة بفيـ.ـروس كـ.ـورونا.

وعن حكم عدم الذهاب للمسجد لأداء صلاة الجماعة خوفًا من الإصابة بــ كـ.ـورونا، أكد إمام وخطيب مسجد قباء والمدير العام لمركز البيان لتدبُّر معاني القرآن بالمدينة المنورة الشيخ صالح عواد المغامسي؛ أنه لا مانع من عدم ذهاب المصلين إلى المساجد لصلاة الجماعة، خوفًا من الإصابة بفيـ.ـروس كـ.ـورونا المستجد.

اقرأ أيضًا

بعد ظهوره في مصر.. كيف يمكن التفرقة بين الإنفلونزا العادية وفيـ.ـروس كـ.ـورونا؟

وزارة الصحة تكشف مفاجأة عن الإصابات بفـ.ـيروس كـ.ـورونا في مصر

 

وفي لقاء للشيخ المغامسي مع قناة «إم بي سي مصر»، قال: «إذا كان الشرع قد أعذر الناس حال المطر ألا يذهبوا إلى صلاة الجماعة بالمسجد في الوحل والطين، فمن باب أولى أن يعذر الناس من الذهاب لصلاة الجماعة إذا خافوا على أنفسهم من انتشار فيـ.ـروس كـ.ـورونا».

وأشاد المغامسي بقرار تعليق العمرة وزيارة المسجد النبوي في الوقت الراهن، مؤكدًا أنه «قرار يوافق الشرع قبل أن يوافق الأنظمة، كما أنه مبني بناءً صحيحًا على الشرع؛ لأن فيه من درء المفاسد ما لا يخفى على كل عاقل».

https://www.youtube.com/watch?v=RXwt3oiDg3s

وأضاف: «إن دخول الناس من جميع البلدان والدول إلى السعودية من أجل العمرة والزيارة، وطوافهم بالبيت العتيق بمكة المكرمة، وزيارتهم المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة؛ هو أشد عرضةً لانتشار مرض كـ.ـورونا من الجامعات والمدراس والمنتديات المالية».

 

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى