آخر الأخبارخدمات المواطنين

الأرصاد تُحذر من ظاهرة جديدة.. وهذه المناطق الأكثر تضررًا

بعد موجة الحر التي اجتاحت البلاد..

بعد الموجة الحارة التي اجتاحت البلاد في الأيام الماضية، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم الخميس من طقس غدًا الجمعة.

وفي هذا الصدد قال الدكتور أحمد فاروق، مدير التحاليل والتنبؤات الجوية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن البلاد ستشهد موجة شديدة الحرارة مع نشاط ملحوظ للرياح والعواصف المحمَّلة بالرمال والأتربة، ناصحًا المواطنين بعدم الخروج من المنازل.

وعزا «فاروق» في تصريحات صحفية له مساء الخميس ارتفاع درجات الحرارة الذي تشهده البلاد منذ أيام إلى المنخفضات الجوية على صحاري شمال أفريقيا هي السبب في ارتفاع درجات الحرارة في مصر، لافتًا إلى أنه من المتوقع انخفاض الحرارة في مصر اعتبارًا من السبت المقبل.

كما توقع مدير التحاليل والتنبؤات الجوية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحسن أحوال الطقس طوال أيام الانتخابات الرئاسية، مردفًا «ياريت الناس تخلى بالها من درجات الحرارة وإحنا لسه مش في الصيف».

وفي نهاية تصريحاته، دعا مدير التحاليل والتنبؤات الجوية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية سكان المناطق الصحراوية لتوخي الحذر لأنها ستكون المناطق الأكثر تضررًا من هذا التغير المناخي.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى