آخر الأخبار

طبيب يفجر مفاجأة صادمة بشأن «حشرات المعادي»

بعد أزمة انتشار حشرات غريبة في أسرة بالمعادي في الواقعة المعروفة بـ حشرات المعادي ، كشف الدكتور هاني الناظر اخصائي الأمراض الجلدية مفاجآت جديدة حول الواقعة.

وأوضح «الناظر» في تصريحات صحفية له يوم السبت، أن ما ينتشر في أسرة المعادي هو «قمل» وليست حشرات غريبة.

قال اخصائي الأمراض الجلدية: «إن ما تردد على السوشيال ميديا حول دخول هذه الحشرة تحت الجلد غير صحيح، وأن هذه الحشرة ما هي إلا قمل الجسم».

وأضاف الدكتور هاني الناظر في تصريحاته: «القمل حشرة منها نوعان بفروة الرأس، تلك التي تصيب الأطفال في المدارس، والنوع الآخر وهو قمل الجسم، الذي يوجد في الأماكن التي تتكاثر بها الشعر مثل العانة، وهذه الحشرة تنتقل من إنسان لآخر عن طريق التلامس المباشر أو ارتداء ملابس شخص آخر مصاب بالحشرة أو أن ينام في سريره، وعن طريق التواجد في الأماكن التي تعج بالتلوث، وهي تصيب الجلد من الخارج وتبيض وتخرج حشرة أخرى».

وتابع: «تسبب هذه الحشرة حكة شديدة والتهابات حمراء في الجلد وعلاجها في منتهى السهولة عن طريق غسول ل(ايسين) يتم رشه على الجلد كله ثم بعد ساعة يقوم المريض بالاستحمام وبذلك يتخلص من الحشرة، كما تنتقل هذه الحشرة جنسيًا، لأنه تلامس مباشر، وهو مرض معروف، حيث يتواجد في الأماكن الملوثة».

وأشار الناظر إلى أن حالة المعادي إشاعة حيث أنه لا يوجد مرض بهذه الأعراض، ولم يذكر المنشور حقيقة الأمر بأن هذه الحشرة توجد فوق الجلد فقط، وليس مثلما ذكر المنشور أنها تنمو تحت الجلد وتبيض وتخرج حشرة من الأظافر، هذا الكلام ليس صحيحًا، حسب وصفه.

وأضاف الناظر: «الصحة فتشت الغرف ووجدت حشرة واحدة في إحدى الغرف وتم رشها وانتهى الأمر، ولن تلجأ الصحة إلى عزلهم، وكل ما يتم تداوله إشاعات، وتم علاج الأسرة، وأنصح الناس أنه لابد من الاهتمام بالنظافة المستمرة، وعدم ارتداء ملابس الآخرين، ويجب غسل جميع الملابس وبياضات الأسرّة والمناشف التي يستخدمها الشخص المصاب بالماء الساخن، ثم تجفيفها في جهاز به هواء ساخن».

وأكد طبيب الجلدية سمير صبري: أن هذا المرض ليس بالخطير وأنه مجرد قمل الجسم، وتم علاج الحالة منها».

ونفت وزارة الصحة والسكان ما تم تداوله ببعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن وجود حشرة غريبة أصابت أحد الشباب بمنطقة المعادي، وبدأت تنتشر في جميع أجزاء جسمه، وقد تؤدى إلى وباء، مؤكدة أن هذا الحديث عار تمامًا من الصحة.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى