آخر الأخبارأخبار الاقتصاد

«عكس التنبؤات».. توقعات 2023 عن أسعار السلع والأجهزة والسيارات

توقع المهندس أيمن حسام، رئيس جهاز حماية المستهلك، انخفاض أسعار السيارات قريبا، مشيدا بقرار مجلس الوزراء ومشروع قانون استيراد السيارات للمغتربين، لأن هذا القرار سوف يؤثر بشكل كبير على السوق.

توقعات 2023 عن أسعار السلع والأجهزة والسيارات

وقدم نصيحة للمواطنين الراغبين في شراء سيارة بالانتظار حتى تهدأ الأسعار، متوقعا انخفاض اسعار السلع والاجهزة والسيارات في أول 2023.

أكد المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الحكومة بدأت الإعداد لتخصيص منافذ لبيع السلع بأسعار مخفضة اعتبارًا من أول يناير المقبل وحتى عيد الفطر بالتنسيق بين وزارات التموين والتنمية المحلية والصناعة والتجارة وبالتنسيق مع الغرف التجارية بالمحافظات.

أكد رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أنه سيتم الإفراج عن جميع السلع بالكامل خلال الأسابيع المقبلة، وخاصة بالنسبة للمواد الخام ومستلزمات الإنتاج الخاصة بالمصانع والسلع الغذائية مع إعطاء أولوية لتوفير الاعتمادات للسلع الغذائية لزيادة الأرصدة مدة آمنة.

أسعار السلع بالمجمعات الاستهلاكية

ووفقًا للمجمعات الاستهلاكية والمنافذ التي التزمت بالتسعيرات الحكومية للسلع، والتي أعلنت عنها الحكومة، وفرضت غرامات على المخالفين، جاءت أسعار بعض السلع كالآتي:

سعر السكر 10 جنيهات

سعر الزيت 24 جنيها

سعر الأرز 15.5 جنيه

سعر الدقيق 11 جنيها

سعر مكرونة 5.25 جنيه

سعر عدس 11 جنيها

سعر الفول 6.5 جنيه

سعر صابون الغسيل 2 جنيه

سعر ظرف طحينة 2 جنيه

سعر التونة 11 جنيها

سعر الصلصة 5 جنيهات

سعر مربي 13 جنيها

سعر الشاي 4.5 جنيه

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى