آخر الأخبار

قصة الطائرة الشبح الذي ظهرت في سماء الرياض وأثارت الجدل

دائما ما تكون الحكايات عن الأشباح في الصحراء أو في البحار، أو في المناطق المنعزلة، ولكن المفارقة أن تجدها في حي سكني وسط العاصمة السعودية الرياض.. ولكن الأغرب أن الشبح الذي ظهر وسط الأحياء السكنية في العاصمة هو لطيارة.. ما هي القصة؟

تسببت صورة على عملاق محركات البحث جوجل، في إثارة الجدل في العاصمة السعودية الرياض، حيث رصد تطبيق “جوجل إيرث “طائرة مجهولة مستقرة لأكثر من شهرين داخل حي سكني بالرياض‬⁩ وكأنها شبح حيث أنه وعند البحث في المكان كانت المفاجأة أنها غير حقيقية ولا أثر لها.

بداية القصة، عندما تفاجئ السعوديون بإعلان “جوجل إيرث” العثور على طائرة مجهولة لأكثر من شهرين داخل حي سكني في الرياض بالمملكة العربية السعودية، ما أصاب السكان بالدهشة؟ وتسببت في طرح العديد من التساؤلات حول هذه الطائرة الشبح التي لا يراها إلا تطبيق “جوجل إيرث” لاسيما أن هذا الحي السكني لا يوجد به أي مطار.

ومع تداول القصة بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، جذبت القصة اهتمام وسائل الإعلام، فعلقت قناة “الإخبارية السعودية” على الأمر مؤكدة أن سكان الحي أكدوا أن الطائرة لا وجود لها على أرض الواقع، فيما تم العثور في الموقع الذي حدده “جوجل إيرث” على مجموعة منتجات أسمنتية ومعدات بناء.

وتعد هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها بالنسبة لتطبيق عملاق محركات البحث، حيث سبق تم رصد طائرة أيضا في البحر.

ونقلت وكالات الأنباء عن روبرت مورتون (55 عاما) أنه شاهد ، والتقط صورة للشاشة ، لطائرة مغمورة تحت المياه، في بحر قرب مدينة إدنبره باسكتلندا، عندما كان ينظر في موقع “جوجل إيرث”.

مابين التصديق أن هذا الشكل هو نموذج لطائرة بالفعل غارقة في اسكتلندا ، وما بين إحتمالية كونه طائرة عابرة، اندلع النقاش على وسائل التواصل حول حقيقة هذا الأمر.

ووفق تطبيق جوجل ،صورة الطائرة “الغريبة” يمكن العثور عليها على بعد تسعة أميال من مطار إدنبرة ، قبالة الساحل الاسكتلندي بالقرب من منطقة بورتوبيلو.

على الجانب الاخر يقول المعترضون انه لم يتم الإبلاغ عن اي حوادث للطيران في هذا المكان ، وان التفسير انه ربما قد تكون طائرة صورتها الأقمار الصناعية في الغيوم، وعكست صورتها في المياه .

لتكون القصة للطائرة الشبح التي تم رصدها في الممكلة العربية السعودية قد حدث سابقا ولكن في المملكة المتحدة، ويستمر الخطأ الفني لـ”جوجل إيرث”.

ودائما ما يرصد “جوجل إيرث” العديد من الصور التي تجذب انتباه المتابعين، ويحل العديد من الألغاز حيث نجح سابقا في حل لغز قضية بعد سنوات عديدة على حدوثها حيث اختفى شخص بسيارته، وخلال تفقد جاره منزله القديم وجد سيارة غارقة في البحيرة أمام منزله، لم يرصدها من قبل، وعندما أخبر الشرطة وبالبحث تبين وجود السيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى