آخر الأخبار

قصة الفتاة البلغارية الأمريكية التي يبحث عنها العالم كله بعد الاستيلاء على 5 مليار دولار

ترى هل تحظى بملكات او قدرات خاصة تمكنها من الهرب كل هذه المدة ؟ خمس سنوات كاملة والعالم يبحث عن روجا إغناتوفا ؟ مذكرات توقيف صدرت بحقها في الدول الكبرى ، ولم يعثر أحد عليها ، حتى أصبحت ضمن قائمة أخطر عشر أشخاص مطلوبين في أمريكا، فترى من الذي يحميها وما هو سر اختفائها المريب ؟

ربما بدأت القصة من هنا، من متجر الكتروني متخصص في بيع منتجات خاصة بالبالغين ، يبدو أن هذه هي الحيلة الأولى التي استخدمتها روجا للدخول لعالم الانترنت والتجارة الالكترونية ، قبل ان تقرر أن تكون واحدة من أكبر القراصنة والمحتالين في هذا المجال .

بعد فترة من إنشاء هذا المتجر فكرت تلك الفتاة الأمريكية بلغارية الأصل أن تدخل عالم التجارة الرقمية بشكل موسع، فأعلنت عن عملة رقمية مشفرة اسمها ” وان كوين ” كان ذلك في الفترة التي بدأت تظهر فيها العملات الرقمية مثل البتكوين .

ولم تكتف روجا بإطلاق هذه العملة والترويج لها الكترونيا، بل قامت بتقديم محاضرات حول هذه العملة وذاعت شهرتها حول العالم ، وبعد فترة قصيرة من التجارة في العملة المشفرة واستحواذها على اموال الكثير من المستثمرين ، يصحو العالم فجأة على خبر اختفاء روجا إغناتوفا بعد حصولها على نحو 5 مليارات دولار بالنصب والاحتيال من خلال الترويج لعملة رقمية مشفرة هي ” وان كوين ”

جهود حثيثة أطلقها مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي وكذلك اليوروبول ، وهو المنظمة الأوربية لتطبيق القانون بهدف القبض على إيغناتوفا ، ولكن كلها باءت بالفشل ، بل هناك معلومات بأن الدكتورة روجا تلف العالم بحراسة مسلحة ويحميها عدد من ذوي السلطة والنفوذ سواء في الحكومات أو مراكز صنع القرار باوربا وامريكا ، ورمبا لهذا السبب يصلها باستمرار نتائج أي اجتماعات تتعلق بالبحث عنها أو رصد قضيتها .

ما جعل البعض يعتقد أنها ربما تكون مجرد واجهة لمستثمرين كبار ورجال أعمال من ذوي السلطة والنفوذ الذين لم يرغبوا في الظهور على سطح الأحداث ، ولكن هذه السيدة تمثلهم وتعبر عن مصالحهم ، والبعض يعتبر حالة روجا من أكثر حالات الجرائم الغامضة وغير المفهومة في العالم ، فهي مرصودة من كل أجهزة الأمن في أوربا وأمريكا والعالم كله ، وهي واحدة من بين أخطر 10 ملطوبين في الولايات المتحدة الأمريكية ، ورغم ذلك ” فص ملح وداب ” !

وقد ذكرت البي بي سي في تقرير عن روجا أنها ربما تكون قد جندت الكثير من رجال الشرطة وأصحاب النفوذ ليضمنوا حمايتها والتغطية على اختفائها المريب .

ترى .. من الذي يحمي هذه السيدة ؟ وكيف هربت بهذا المبلغ الضخم 5 مليارات دولار ؟ وهل يمكن أن تكون واجهة لأصحاب السلطة والنفوذ في دول مختلفة ؟ .. و أنت .. ما رأيك ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى