آخر الأخبار

مشروع سعودي إماراتي عملاق يغير معالم وسط البلد..فما القصة؟

هل تتذكروا مجمع التحرير؟ جهزوا أنفسكم لتغير ملامح تلك المنطقة تماما والسر في استثمارات أجنبية داخلة البلد قريب، وتحديدا السعودية والإمارات.فياتري ما خطط الحكومة لمنطقة وسط البلد ؟سنتعرف من خلال التقرير التالي:

السعودية والإمارات بيخططوا بالتعاون مع صندوق مصر السيادي لتنفيذ مشروع عملاق على أرض الحزب الوطني اللي اتضررت بعد ثورة 25 يناير.

وهينفذ المشروع بين التحالف الثلاثي وهم الشركة السعودية المصرية للتعمير و”الشعفار” للمقاولات الإماراتية، و”إينوفو” القابضة الإنجليزية.

والهدف إقامة أبراج سياحية سكنية تجارية بارتفاع يعدي الأربعين دور على مساحة 16 ألف متر مربع بميدان التحرير أمام كورنيش النيل.

والمشروع متقسم كالآتي:

شركة إينوفو الإنجليزية القابضة هي اللي هتمول المشروع، والشعفار الإماراتية مسؤولة عن أعمال التنفيذ والمقاولات، أما الشركة السعودية المصرية فهتبقي مسؤولة عن أعمال التطوير والتسويق والمبيعات،

ولغاية دلوقتي متمش الاتفاق على الحصص بين الشركاء، ولكن للشريكين الأجانب الحصة الأكبر لأنهم مسؤولين عن التمويل.

وأكد أن هذا المشروع هو أول تعاون محتمل بين السعودية المصرية والصندوق السيادي في مصر، مشيرا إلى تطلع شركته لمزيد من التعاون المستقبلي، لاسيما أن الصندوق يمتلك مجموعة من الأراضي المتميزة والمشروعات المهمة التي تمثل فرصا استثمارية مهمة للشركة.

وعشان تبقى عارف الشركة السعودية المصرية للتعمير ، تأسست مناصفة في عام 1975، بموجب اتفاقية دولية بين حكومة مصر ممثلة في وزارة الإسكان وهيئة المرافق والمجتمعات العمرانية، والسعودية ممثلة في وزارة المالية.

وعلى مدار 50 سنة، نفذت الشركة السعودية المصرية عدد كبير من المشروعات العقارية متعددة الاستخدامات سواء السكنية أو الإدارية أو التجارية وأيضا السياحية.

وفي نفس الوقت وافقت الحكومة، على طلب الصندوق السيادي المصري بتحويل مجمع التحرير لفندق، ومقر وزراة الداخلية في لاظوغلي لمجمع خدمات متكاملة.

بس كده، لا ياسيدي في مناطق اعلنتها الحكومة كمناطق إعادة تخطيط ولسة تفاصيل تطويرها هتبان قدام زي منطقة كورنيش النيل بحي الساحل بمساحة تبلغ (154.5) فدان، بمحافظة القاهرة، كمنطقة إعادة تخطيط،

ومنطقة ميدان رمسيس والسبتية وكوبري الليمون بمساحة (14.62) فدان،

و كورنيش النيل بالمعادي ودار السلام وأثر النبي، بمساحة 1642 فدان، والمنطقة المحصورة بين محطة بشتيل للسكك الحديدية ومحور 26 يوليو وخط مونوريل غرب القاهرة، بمساحة 5 آلاف و958 فدان بمحافظة الجيزة

وفي محافظة جنوب سيناء تضمنت مناطق إعادة التخطيط منطقة حي السلام بمدينة أبو رديس بمساحة (400.30 فدان).

وده غير خطط الحكومة لبيع أو طرح حصص من شركات وفنادق حكومية في البورصة زي بنك الإسكندرية، مصر للتأمين، إنبي، اسيوط لتكرير البترول، شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول (ميدور). وفنادق مينا هاوس والماريوت وفنادق في الأقصر.

والمهم ان الاستثمارات دي المفروض تدخل دولارات اكتر لمصر وكمان تشغل عمالة جديدة فتابعونا اول بأول عشان تعرفوا كل جديد عن الاستثمارات الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى