آخر الأخبار

مفاجأة للمصريين..كيفية الحصول على عمرة مجانية وبدون أي إجراء

ترتبط العمرة لدى مؤديها بيسر اختيار توقيتها المتاح على مدار العام، فضلا عن اختلاف تكاليفها عن الحج، وإمكانية القيام بها في وقت دون التقيد بتاريخ معين.. فيما فاجأت السعودي راغبي العمرة بقرار جديد بشأن سهولة أدائها.

مع ارتفاع تكاليف العمرة وجد المصريون فرصتهم في قرار المملكة العربية السعودية الأخير بشأن تأشيرة الزيارة المحددة إليها بأيام.

القرار السعودي بشأن تأشيرة المرور للزيارة، وأعلنت تفاصيله وزارة الخارجية السعودية بشكل رسمي.تشمل الزيارة المسافرين جوا إلى المملكة العربية السعودية، ويتم إصدار التأشيرة إلكترونيا.

لا تقتصر أهداف إصدار التأشيرة فقط على العمرة، أنما تشمل جميع أغراض الزيارة في سياق إجراءات تسهيل جديدة بالمملكة.

بموجب التأشيرة الجديدة يتم السماح للعابرين عبر المملكة القادمين إليها الذين يرغبون في الدخول إلى بلاد الحرمين الشريفين.

وزارة الخارجية السعودية فصلت أهداف التأشيرة التي تتضمن السماح بأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف.

يمكن للمسافر إلى المملكة من خلال تلك التأشيرة أداء أغراض أخرى غير العمرة تتضمن حرية التنقل وحضور الفعاليات السياحية المقامة في السعودية.

تشمل إجراءات الحصول على التأشيرة السعودية الجديدة لأي من الأغراض المعلنة التقدم بطلب مستوفي البيانات.يسمى الطلب الذي يتم تقديمه «طلب تأشيرة المرور للزيارة جوا» ويتم تقديمه بشكل إلكتروني.

يكون التقديم من خلال المنصات الإلكترونية التابعة للخطوط الجوية السعودية، وطيران ناس.بعد ذلك يتم تمرير التأشيرة آليا إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية السعودية.

تتولى وزارة الخارجية السعودية بدورها معالجة وإصدار التأشيرة الرقمية بشكل فوري وإرسالها للمستفيد عبر البريد الإلكتروني.

صدر بيان وزارة الخارجية السعودية واضحا بشأن أهداف المملكة من إصدار تلك التأشيرة التي تأتي في سياق الرؤية الشاملة «رؤية المملكة عشرين ثلاثين».

تستهدف تلك الإجراءات دعم المكانة الأدبية والسياسية للسعودية بوصفها بلاد الحرمين الشريفين ذات القيمة الروحية لدى المسلمين كافة.

يضمن ذلك أيضا توجه المملكة المعلن بشأن أهداف التأشيرة التي تدعم الاستفادة منها لأكثر من غرض في آن واحد.

تريد السعودية أيضا الاستفادة من موقعها الاستراتيجي المميز كمحور ربط بين القارات، ومحطة جذب للعابرين ووجهة سياحية عالمية.

تصدر تأشيرة المرور بموجب القرار السعودي مجانا وبطريقة فورية مع تذكرة السفر.وفق إفادة من وزارة الخارجية السعودية تمتد صلاحية التأشيرة إلى ثلاثة أشهر والإقامة بالمملكة لمدة أربعة أيام كاملة.

تتيح التأشيرة للمصريين وغيرهم من الدول التي ترتفع فيها تكاليف السفر المرتبطة بأداء مناسك العمرة والحج فرصة السفر إلى المملكة لذات الغرض.

لا زال بالسعودية المزيد من القرارات المماثلة التي تأتي ضمن توجه استراتيجي نوعي يقوده ولي عهدها الأمير محمد بن سلمان في سياق تعزيز مكانة المملكة منا ناحية وتنويع مصادر الدخل من ناحية أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى