آخر الأخبار

من بينهم نجم ليفربول.. فرانس فوتبول تكشف عن 5 أسماء من الـ 30 المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

أعلنت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الشهيرة قائمة أول 5 لاعبين من القائمة النهائية التي ستضم 30 لاعبًا حول العالم مرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية (البالون دور)، لأفضل لاعب في العالم الممنوحة من المجلة.

وكانت مجلة فرانس فوتبول قد إستأثرت بمنح الجائزة من قبلها منذ عامين، بعيدًا عن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الذي يقوم بدوره بمنح جائزة مماثله للأفضل حول العالم “الأفضل أو the best”، والتي حصل عليها مؤخرًا الدولي الكرواتي لوكا مودريتش متوسط ميدان ريال مدريد الأسباني متفوقًا على النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي والدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفينتوس الإيطالي.

وضمت قائمة الخمس لاعبين كلًا من أليسون بيكر حارس مرمى منتخب البرازيل وفريق ليفربول، وسرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي ومنتخب الأرجنتين، و ثنائي ريال مدريد جاريث بيل وكريم بنزيمة، وأخيرا إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان ومنتخب أوروجواي.

ومن المقرر أن تقوم المجلة الفرنسية بالكشف عن باقي اللاعبين الثلاثون تباعًا على مدار اليوم ، وفقا للترتيب الأبجدي لأسماء اللاعبين المختارين.

ومن المنتظر الإعلان عن خمسة لاعبين آخرين في تمام الثانية عشر ظهرا.

وكان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي قد استأثروا التتويج بالجائزة (البالون دور)، على مدار العشر سنوات الماضية، حيث حصل كل واحد منهما 5 كرات ذهبية، بداية من 2008 و حتى 2017.

يذكر أن المجلة الفرنسية كانت قد حددت الثالث من ديسمبر المقبل للكشف عن هوية الفائز بجائزة “الكرة الذهبية” التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم لعام 2018، كما كشفت عن إستحداث جائزتين جديدتين لأفضل لاعبة وأفضل لاعب شاب “جائزة كوبا” ، للمرة الأولى فى التاريخ.

وجاء إطلاق اسم “جائزة كوبا” على جائزة أفضل لاعب شاب نسبة إلى ريمون كوبا، والذى أصبح أول لاعب فرنسى يفوز بالكرة الذهبية عام 1958، وتوفى العام الماضى.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى