آخر الأخبار

من هو الشهيد نبيل حلبية الذي اشتبك بمفرده 6 ساعات مع قوات الاحتلال

من هو الشهيد نبيل حلبية، استطاع الشاب الفلسطيني نبيل حلبية أن يتصدى لمعركة ضارية استمرت لمدة 6 ساعات مع القوات الإسرائيلية.

وقد وقعت هذه المعركة في بلدة أبو ديس شرقي القدس، كانت القوات الإسرائيلية قد داهمت المنطقة ودخلت إلى منزل العائلة التي يعيش فيها نبيل، وعلى الفور بدأ نبيل في مقاومة القوات الإسرائيلية بشجاعة وإصرار، واستمرت المعركة لساعات طويلة، حيث رفض نبيل الاستسلام واستمر في القتال حتى استشهاده.

أثارت قضية اعتقال نبيل حلبية، الشاب البالغ من العمر 20 عاما، ضجة كبيرة في الأوساط المحلية والدولية، نفقد أصدرت سلطات الاحتلال أمرا بالقبض عليه قبل شهرين، ولكن تمكن حلبية ببراعة وذكاء من الهروب والابتعاد عن أجهزة الأمن الإسرائيلية.

عاش حلبية ذلك الشهرين في حالة هرب دائمة، يتجنب فيها القبض عليه،مراوغته وتهربه أصبحت حديث الشارع، حيث كان يتنقل من مكان إلى آخر لتفادي تعقبه، قد يقال إن حلبية استخدم كل ما يتوفر لديه من مهارات ومعرفة للبقاء في الخفاء.

تجدر الإشارة إلى أن حلبية كان قد أمضى فترة من حياته في سجون الاحتلال سابقا، حيث قضى وقتًا طويلا خلف القضبان قبل أن يتم الإفراج عنه، لكن بعد فترة قصيرة من الإفراج، عادت الشرطة الإسرائيلية مطاردته وملاحقته من جديد.

استيقظت ضاحية أبو ديس في ساعات الليل على وجود قوات كبيرة من جنود الجيش الإسرائيلي الذين جاءوا لاعتقال حلبية، وتم استخدام مكبرات الصوت للتواصل معه وطلب تسليم نفسه، وتم تسجيل مقاطع فيديو متعددة تظهر اشتباك حلبية بمفرده داخل منزله لمدة 6 ساعات حتى نفاد ذخيرته.

رفضت القوات الإسرائيلية تسليم جثمان حلبية ونقلته على جرافة أمام عدسات الكاميرات، بالتوازي مع ذلك تجمع العديد من الشباب في البلدة للمساعدة في منع اعتقال حلبية، مما أدى إلى نشوب اشتباكات ووقوع اثنين من الشهداء الذين يدعى مهند عفانة وموسى زعرور ويبلغان من العمر 20 و22 عامًا على التوالي، كما أصيبت جندية إسرائيلية خلال الاشتباك مع حلبية.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى