آخر الأخبار

من هو المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية؟

قرارات جديدة فى أروقة مؤسسة الرئاسة المصرية، تم الإعلان عنها بشكل رسمى، حيث تم تغيير المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، وتعيين متحدثًا جديدًا له خبرات كبيرة سواء في العمل الدبلوماسي أو في العمل برئاسة الجمهورية.. من هو المستشار أحمد فهمي؟

أعلنت الرئاسة المصرية، تغييرات هامة فى أحد أهم المناصب بمبنى الرئاسة المصرية، فى وقت دقيق تمر به منطقة الشرق الأوسط والعالم.

فتولى المستشار أحمد فهمي منصبه رسميا كمتحدث رسمي باسم رئاسة الجمهورية خلفاً للسفير بسام راضي المتحدث السابق، والذي سيتولي مهام كسفير لمصر لدي إيطاليا.

متحدث الرئاسة الجديد كان أحد أهم الدبلوماسيين المصريين، حيث شغل المستشار أحمد فهمي منصب المستشار السياسي في بعثة مصر الدائمة لدي الأمم المتحدة بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، وتولي مسئولية عدد من الملفات السياسية المهمة المطروحة في مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ولجانها الرئيسية وكان عضواً في وفد مصر في اجتماعات الشق رفيع المستوي للجمعية العامة خلال الفترة من 2016 الي 2022.

كما عمل المستشار أحمد فهمي في قنصلية مصر العامة في لندن، وسفارة مصر في أبيدجان وكان مستشاراً في مكتب المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية وعضوا في مكتب مساعدي وزير الخارجية للشئون الأميرية والعربية والإفريقية، وشارك أيضاً في عضوية وفد مصر في اجتماعات قمة الاتحاد الإفريقي لعدة دورات وفي العديد من الزيارات الثنائية علي المستويين الرئاسي والوزاري.

كما حصل المستشار أحمد فهمي حاصل علي بكالوريوس اقتصاد جامعة القاهرة عام 1999 ودرجتي الماجستير والدكتوراة في العلاقات الدولية والعلوم السياسية من المملكة المتحدة.

ومنصب المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية هو أحد مناصب مؤسسة الرئاسة المصرية المسئولة عن شئون وأمور رئيس الجمهورية. واستحدث هذا المنصب في عام 2004 مع تعيين أول متحدث رسمي بقرار من رئيس ديوان رئيس الجمهورية.

ويبدأ السفير أحمد فهمي، مهام مسؤولية المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية ابتداء من غدا الثلاثاء خلفا للسفير بسام راضي الذي تولي منصب سفير فوق العادة لدولة إيطاليا وجمهورية سان مارينو.

وفي سياق متصل، وجه السفير بسام راضي، رسالة في ختام عمله كمتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قال فيها: «تشرفت وسعدت للغاية بالعمل معكم طوال الفترة الماضية التي تعدت الخمس سنوات.. أبديتم خلالها أقصى درجات التعاون الإيجابي والتفاعل المهنى السريع مع بيانات وتفاصيل الأنشطة الرئاسية الكثيفة الداخلية والخارجية.. ولكم جميعًا منى خالص التقدير والاحترام والمودة.. حفظكم الله ورعاكم.. وحفظ الله وطننا الغالى مصر وحماها من كل مكروه.. ووفق الله رئيسها وقائدها وسدد خطاه وأعانه وأعزه».

وتقدم السفير أحمد فهمي، المتحدث الرسمي الجديد، بالشكر إلى السفير بسام راضي، وقال «كان لي شرف العمل والتعلم منكم على المستويين الإنساني والمهني بأرقى ما يكون. تمنياتي بالتوفيق والسداد واستمرار مسيرة التميز والنجاح إن شاء الله».

وكان لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى مع وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكين، هو الظهور الأول للسفير أحمد فهمي، حيث ظهر بجوار السفير بسام راضى المتحدث القديم، خلال الصورة الرسمية للقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى