آخر الأخبار

6 خطوات مهمة عليك القيام بها قبل بيع الهاتف المحمول

يقوم الكثير من الأشخاص ببيع الهاتف المحمول ، وذلك لأسباب كثيرة منها مثلا شراء هاتف جديد، أو بسبب عيب في الهاتف، ويبيع بعض الأشخاص دون أن يفرغه من الصور والبيانات والمعلومات الخاصة التي يحتوي عليها، مما قد يسبب له مشكلات كبيرة بعد البيع من انتشار صور وبيانات شديدة الخصوصية وليست للتداول.

ونستعرض في هذا التقرير الخطوات اللازم اتباعها عند بيع هاتفك المحمول.

الخطوة الأولى : الإحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات والصور والمعلومات.

الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك وصورك والمعلومات الخاصة التي يحتويها هاتفك على جهاز كمبيوتر أو ميموري كارد مثلًا من أهم الخطوات وذلك لعدم ضياعها مستقبلًا.

الخطوة الثانية : مسح وتشفير كل البيانات.

مسح بياناتك من هاتفك المحمول وإجراء تشفير كامل للهاتف من داخل الإعدادات، لكي يحتاج أي شخص إلى كلمة مرور للوصول إلى بياناتك القديمة.

الخطوة الثالثة : إزالة بطاقة التخزين الخارجية.

التأكد الضروري من إزالة بطاقة التخزين الخارجية، إلا في حالة الإتفاق على بيع هاتفك بها، وفي هذه الحالة يراعى التأكد التام من حذف كافة الملفات المخزنة عليها.

الخطوة الرابعة : وضع بيانات وهمية على الهاتف.

القيام بخطوة إضافية مهمة للغاية وهي وضع مجموعة من البيانات الوهمية، ثم القيام بإعادة ضبط المصنع، لتقليل إحتمالية إسترجاع أي من البيانات السابقة عن طريق برامج استرجاع المحذوف.

الخطوة الخامسة : تنظيف الهاتف من الخارج.

يجب تنظيف الهاتف من الخارج كاملًا، والتقليل المن العيوب الظاهرية، وإستبدال واقي الشاشة.

الخطوة السادسة : أخذ نسخة احتياطية.

خطوة مهمة جدًا هي الاحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات التي على الهاتف وتخص البائع، وتقوم شركة جوجل وأبل بتسهيل الأمر تمامًا، عن طريق نظام التشغيل، ففي نظام التشغيل أندرويد 6.0 مارشميلو أو نسخة أحدث، يمكنك أخذ نسخة احتياطية، كما يتاح ذلك في نظام التشغيل iOS، بشرط وجود تطبيق آيتونز.

أحمد ناصر

أحمد ناصر ، حاصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة ، أهوى كرة القدم ومتابعة الدوريات العالمية ، فريقى المفضل الاهلى محليا و ريال مدريد عالميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى