آخر الأخبار

يصافح ويتحدث من لا نراهم.. سقطات لا تنتهي للرئيس الامريكي بايدن

لا يعرف أن تسير خطواته ولا ماذا يقول؟.. يسلم على الهواء، دائما تجد شخص قريب منه يسحبه إلى المكان الصحيح الذى يجب أن يكون فيه، حتى أنه نسى اسم زوجته، يعانى فريقه فى إظهار صورته فى أفضل، ماذا يحدث للرئيس بايدن؟

لا يكف الرئيس الأمريكي جو بايدن عن إثارة الجدل بزلات لسانه المتكررة في أغلب خطاباته بمختلف المناسبات المحلية والدولية.

وبات منتقدو بايدن، الذي يوشك على إتمام الثمانين من عمره يوم 20 نوفمبر الجاري، ينتظرون أي ظهور علني له لرصد الزلة الجديدة التي ستصدر منه.

وتكرر الأمر اليوم السبت خلال مشاركته في قمة زعماء دول رابطة دول جنوب شرق آسيا “الآسيان” التي تستضيفها كمبوديا، حين أخطأ الرئيس الأمريكي وذكر كولومبيا بدلا من كمبوديا.

بايدن قال خلال لقائه بنظرائه زعماء الآسيان في فنومبينه: “الآن وقد تجمعنا هنا من جديد في كمبوديا، أتطلع إلى بناء تقدم أكبر حتى مما حققنا بالفعل، وأود أن أتوجه بالشكر إلى رئيس وزراء كولومبيا لزعامته باعتباره رئيس آسيان ولاستضافتنا جميعا”.

وكان بايدن يتحدث عن هون سين، رئيس وزراء كمبوديا الذي يترأس في الوقت الحالي رابطة آسيان.وكان بايدن، تعرض لانتقادات كبيرة خلال تواجده بمؤتمر قمة المناخ بشرم الشيخ، حيث انتقد مغردون على موقع “تويتر” المحاولات المتكررة لبايدن لنطق عبارة: “المساهمة في تشكيل اقتصاد عالمي للطاقة النظيفة” خلال كلمته، لكن دون جدوى. ثم اعتذر بايدن للموجودين في القاعة، مشيرا إلى أن هذا لم يكن اقتباسه.

كما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو من كلمة الرئيس الأمريكي، جو بايدن خلال قمة المناخ في شرم الشيخ بمصر ، والتساؤلات عن أصوات قاطعت الرئيس خلال إلقاء كلمته.

وعلق نشطاء سماع صوت غريب أثناء خطاب بايدن في مؤتمر المناخ‌: “هذا الرجل مخاوي جان، فبعد أن كان يصافح ويتحدث إلى من لا نراهم في بلاده، بدأت مرحلة استدعاء أصواتهم”.

كما أن زلة لسان جديدة للرئيس الأمريكي جو بايدن تثير السخرية والانتقادات بعد أن أخطأ في اسم رئيس الوزراء البريطاني الجديد ريشي سوناك.

وقال بايدن: “اليوم، تلقينا أنباء بأن راشي، راشي “سانوك” أصبح رئيسا للوزراء بريطانيا. وقبل أشهر، كرر بايدن مجددا مد يده للمصافحة رغم عدم وجود أي شخص قريب منه تلك اللحظة، بعد أن أنهى خطابا كان يلقيه في مدينة سياتل.

كما أنه خلال تعليقه على انسحاب الجيش الروسى من مدينة خيرسون، قال أن الجيش الروسى انسحب من الفلوجة فى العراق، ثم عاد ليقول أقصد مدينة خيرسون.

وفي وقت سابق، أعلن بايدن، المنتمي للحزب الديمقراطي، اعتزامه خوض انتخابات الرئاسة المقررة في 2024، وقد يعلن قراره النهائي بهذا الخصوص أوائل العام المقبل.

ويرى منتقدو بايدن خاصة من الجمهوريين أن زلات لسانه المتكررة وتصرفاته الغريبة في بعض الأحيان تعكس تقدمه في السن بشكل لا يؤهله لشغل منصب الرئيس، لاسيما أنه قد أخطأ أيضًا فى اسم زوجته وخلط بينها وبين نائبته كمالا هاريس.

وأصبح جو بايدن، الذي سيبلغ الثمانين من عمره هذا العام، أكبر رئيس للولايات المتحدة في التاريخ، ويتهمه النقاد بانتظام بالتدهور العقلي، مستشهدين بأخطائه المتكررة خلال مناسبات عديدة.. فهل ينجح فى ولاية جديدة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى