الدين والحياة

بعد جدل ياسمين عز ومنى العمدة.. أزهري يكشف حكم الصوت الشتوي السهتان

أثارت كلًا من الإعلامية ياسمين عز ومنى العمدة، حالة كبيرة من الجدل الساعات الماضية بسبب استخدامهم الصوت الشتوي، ونصيحتهم للسيدات باستخدامه.

وكشف  أحد علماء الأزهر الشريف الشيخ علي المطيعي، حكم استخدام الصوت “السهتان”.

وقال الشيخ علي المطيعي، في تصريحات صحفية: “تعمد استعمال نبرة صوت مائعة عند مخاطبة العوام حرام شرعًا، موضحًا أنّ الله عز وجل، عندما ذكر نساء النبي في كتابه العزيز قائلًا: “فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولا معروفا”.

وتابع: ” أنّ “تخضعن بالقول” تعني التحدث بكلام فيه نوع من “الميوعة”، وهو حرام شرعًا لأنها تثير الغرائز وبالتالي يحرم على المرأة التحدث بها لغير زوجها حتى لو كانت ترتدي الحجاب”.

وأضاف: “صوت المرأة ليس بعورة بدليل أن السيدة عائشة رضي الله عنها كانت تحدث الصحابة وهي تجمع أحادث الرسول صلى الله عليه وسلم، لافتًا إلى أنّ الحرام هو الاستعانة عمدا بصوت مائع غير الصوت الطبيعي من أجل إظهار الميوعة لغير زوجها”.

ونصح: “السيدات بالالتزام بتعاليم الدين الإسلامي لمعرفة كيفية التعامل مع الزوج بالمودة والرحمة، مشيرًا إلى أنّ الرسول صلى الله عليه وسلم، أوصى بالجواز من المرأة الودود، أي كثيرة الحب”.

وأردف: “إظهار الحب للزوج موجودًا في الكتاب والسنة النبوية، ولا يحتاج إلى سيدة تتمايع حتى تعلم النساء كيف يتعاملن مع أزواجهن، مشيرًا إلى أنّ مناقشة هذه القضايا يجب أن يكون في جلسات خاصة بالسيدات، من أجل احترام تقاليد المجتمع”.

واستطرد “المطيعي” أنّ تأثير انتشار ما يسمى بـ”الصوت السهتان” على المجتمعات الريفية في غاية الخطورة، وقد يتسبب في مشكلات كثيرة.

واختتم العالم الأزهري، بالإشارة إلى أنّ المجتمع يعيش الآن في أزمة الصراع على التريند، إذ يتفنن بعض القائمين بالاتصال على السباق في تصدر مؤشرات البحث بغض النظر عن المحتوى المقدم إلى المتلقي.

اقرأ أيضًا: تحذير عاجل من الأرصاد بسبب هذه الظاهرة الخطيرة خلال الـ3 أيام المقبلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى