الدين والحياة

دار الإفتاء توضح حكم صيام رمضان دون صلاة

دار الإفتاء المصرية أوضحت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حكم صيام رمضان دون صلاة.

وأكدت دار الإفتاء: ترك الصلاة من الكبائر، وقد ورد فى سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم الوعيد الشديد لمن ترك الصلاة والله سبحانه وتعالى فى كتابه الكريم حدد أوقاتًا للصلاة”.

وأضافت: “فعل ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يؤخر صلاة قط والصالحون لا يتركون الصلاة”.

وتابعت: “ترك الصلاة وإن كان كبيرة من الكبائر لكنه ليس شرطا فى صحة الصوم فالصوم صحيحا ولكن هل يقبل عند الله سبحانه وتعالى أو لا يقبل فهذا أمر موكول لله سبحانه وتعالى لا يعلمه إلا هو”.

موضوعات قد تهمك:

دار الإفتاء تعلن موعد إخراج زكاة الفطر

أعلنت دار الإفتاء المصرية فيي بيان اليوم الأحد، موعد إخراج زكاة الفطر وما الشكل الذي يجب إخراجها عليه والحد الأدنى للزكاة.

وجاء بيان دار الإفتاء كالتالي: “زكاة الفطر طهرة للصائم من اللغو والرفث، وأنها غير زكاة المال، موضحة أن زكاة الفطر فرض على كل مسلم، يخرجها عن نفسه وعمّن تلزمه نفقته، وأنها لا تجب على الفقير الذى لا يملك قوت يومه”.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنــــــــــــــــــا

دار الإفتاء تكشف الموعد الحقيقي للإفطار في رمضان

كشف الدكتور خالد عمران أمين الفتوى بدار الإفتاء عن الموعد الحقيقي للافطار في رمضان حيث يتسائل الكثيرون حول ما إذا كان يجب الإفطار عند طلقات مدفع الإفطار أم تكبير أذان المغرب أو انتظار التشهد في الأذان أو ما إذا كان يجب انتظار انتهاء الأذان.

وقال “عمران” الموعد الحقيقي للافطار في رمضان هو عند غروب الشمس، ويوافق موعد غروب الشمس بدء أذان المغرب.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنـــــــــــــــــــــــا

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى