آخر الأخبارتكنولوجيا

نكشف سر ظهور كود على شاشة قنوات «Bein Sports»

إذا كنت من المتابعين الجيدين لمباريات كرة القدم وخاصة الدوريات الأوروبية، بالتالي ستكون أحد محبي القنوات الرياضية وبالأخص رياضة كرة القدم فأنت بالتأكيد تعرف ما هي مجموعة قنوات «بي إن سبورت» أو «Bein Sports».

تقوم مجموعة قنوات «بي إن سبورت» أو «Bein Sports» ببث جميع مباريات كرة القدم في الدوريات العالمية مثل الدوري الانجليزي والإسباني والفرنسي والبطولات العالمية مثل دوري أبطال أوروبا والعديد من البطولات الهامة الأخرى.

وبالرغم من شهرتها الكبيرة إلا أن هناك شيئًا لا يعرفه الكثيرون أو لم يلاحظوه عن هذه المجموعة العملاقة من القنوات المتخصصة في الشأن الرياضي، ألا وهو أنه عندما نقوم بمشاهدة تلك القنوات يظهر في بعض الأحيان كود غير مفهوم على الشاشة فهل سألت نفسك من قبل ما هو السر وراء هذا الكود.

bein sports أكواد
bein sports أكواد

تطرق عدد كبير من مشاهدي مجموعة قنوات «بي إن سبورت» أو «Bein Sports» الذين يعتقدوا أن السبب في ظهور هذا الكود هو تأخر في دفع اشتراك القناة ومع الأسف هذا هو السبب الشائع لدي مجموعة كبيرة من الأشخاص ولكن مع الأسف أصدقائي ليس هذا هو السبب الحقيقي وراء هذا الكود وإذا كنت تريد معرفة هذا السر الرائع فقط تابعوا الفقرات التالية.

ما لا تعرفه عن كود قنوات «بي إن سبورت» «Bein Sports»:

 

bein sports أكواد
bein sports أكواد

وفقًا للمتخصصين في الشأن التكنولوجي فإن هذا الكود يمثل أحد أفضل وأقوى أنظمة الحماية لعمليات البث والنشر التليفزيوني، ففي الماضي كان هناك بعض المشتركين الذين يقومون بمشاركة البث الخاص بهم على الإنترنت وهو بالتأكيد شيء غير قانوني بالمرة ويعرض الشركة للكثير من الخسائر.

bein sports أكواد
bein sports أكواد

لهذا السبب وظفت الشركة عدد من المطورين وفرق الحماية ونجحوا في عمل نظام حماية جديد يقوم بإظهار أكواد مختلفة بكل اشتراك فإذا ظهر هذا الكود في القنوات الغير شرعية التي تبث قنوات بي إن سبورت فسيتمكن فريق الدعم من تتبع هذا الكود ومعرفة هوية صاحب الاشتراك وتعطيل حسابه هذا بالإضافة إلي مقاضاته بتهمة البث دون تصريح، ولهذا لا أنصحكم أصدقائي المستخدمين بمحاولة إعادة البث للتك القنوات حتى لا يعود عليك بالضرر ومع الأسف فستخسر الكثير.

 

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى