ثقافة ومعلومات

تعرف على قائمة المرشحين للفوز بجائزة مسابقة أمير الشعراء

يقدم لكم موقع لقطات قائمة بأسماء الشعراء المرشحين للفوز بجائزة مسابقة “أمير الشعراء” والدول التي يتبعون لها وموعد الحلقة النهائية من البرنامج والتي سيتم فيها الإعلان عن الفائز بالمسابقة.

وتضم قائمة المرشحين النهائيين للفوز بالجائزة 5 شعراء، وتتألف لجنة التحكيم من كوكبة من أفضل الأعضاء هم الدكتور على بن تميم، الدكتور صلاح فضل، والدكتور عبد الملك مرتاض، ومقدمة البرنامج لجين عمران.

والمرشحون للفوز بجائزة أمير الشعراء هم: أحمد محمد عسيرى من السعودية، رابعة العدوية من الجزائر، عبد السلام حاج نجيب من سوريا، ومحمد الأمين جوب من السنغال، وهبة الفقى من مصر.

موعد الحلقة الأخيرة من مسابقة أمير الشعراء

تذاع الحلقة الثامنة والأخيرة من مسابقة أمير الشعراء، غدًا الثلاثاء، من مسرح شاطئ الراحة، فى العاصمة الإماراتية أبوظبى.

ومسابقة أمير الشعراء تأتي برعاية  لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية فى أبوظب.

وسيتم عرض الحلقة الأخيرة من مسابقة أمير الشعراء في تمام الساعة العاشرة مساءً.

أخبار قد تهمك:

تعرف على سبب نحت تمثالين للعالمي “مجدي يعقوب في “أسوان”

أعربت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، عن تقدير الدولة للجراح العالمي الدكتور مجدي يعقوب، السبب الذي دفع وزارة الثقافة بنحت تمثالين له داخل محافظة أسوان، وذلك تقديرا لجهوده الكبيرة تجاه المجتمع المصري.

وأشارت عبد الدايم أن التكاليف المادية لنحت التمثالين قامت بهما وزارة الثقافة، وجاء نحت التمثالين بناء على طلب اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان ورغبته الملحة في تكريم المحافظة لجهود الدكتور مجدي يعقوب.
ومن جانبه أكد محافظ أسوان أن المحافظة تعمل خلال الوقت الحالي على توفير مكان مناسب، لوضع التمثالين به، لافتا أنه سيكون في أرقى الأحياء والميادين الموجودة داخل المحافظة.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي والمنعقد بالمجلس الأعلى للثقافة، للإعلان عن تفاصيل الأجندة الثقافية لوزارة الثقافة خلال عام 2019 في إطار الاحتفال برئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، والاحتفال بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، وحضر المؤتمر اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، وأحمد عوض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

يذكر أن فعاليات الدوري الثقافي، لمراكز الشباب على مستوى المحافظة، وتضم 4 مدن، وهم مدينة طور سيناء التي ستقابل مدينة أبو زنيمة، ومدينة نويبع وتقابل مدين دهب، والفائزين من كلا الفريقين سوف بتواجهان لتحديد صاحب المركز الأول في المجموعة الأولى سواء كان للشباب أو الطلائع.
كما يقام ،اليوم الاثنين، خلال الساعة السابعة مساء حفل إعلان الفائزين بمسابقة “الصوت الذهبي” في نسختها الرابعة، وذلك بمسرح الجمهورية.

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى