آخر الأخبارخدمات المواطنين

رسميًا.. الأعلى للجامعات الخاصة يعتمد الحد الأدنى لتنسيق الجامعات.. الهندسة 80% والطب مفاجأة

اعتمد المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية بشكل رسمي، اليوم الأربعاء خلال جلسته التي عقدها عصر اليوم، الضوابط الخاصة والقواعد المنظمة للتنسيق للعام الجامعي الجديد 2018\2019، حيث سيتم تطبيق نظام الشرائح وفقًا لمجاميع الطلاب في المرحلة الثانوية.

كما وأعلن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، اليوم الأربعاء عن الحد الأدنى لكلياته على أن تبدأ مراحل التقديم بداية من يوم 29 يوليو الجاري وتستمر حتىى 8 أغسطس المقبل، ضمن تقديم الشريحة الأولى.

فيما وتبدأ الشريحة الثانية بداية من يوم 8 أغسطس وتستمر لآخر أغسطس المقبل أيضًا، وأكد المجلس الاعلى للجامعات، على أن يكون الحد الأدنى للتقدم للجامعات الخاصة من الطلاب المصريين كالتالي :

الهندسة 80 %.
الطب البشري 95%.
كليات طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي 90 %.
وكليتا الفنون التطبيقية والعلوم التطبيقية 70%.
كليتا علوم الحاسب والتكنولوجيا الحيوية 70%.
كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وكلية الإدارة 0%.
كليات اللغات والترجمة والإعلام 62 %.
باقي الكليات 55 %.

وأشار بيان المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، أن الطلاب المصريين المتقدمين للجامعات ينبغي أن يراعي الطلاب تقديم صورة معتمدة وموثقة من المستندات والشهادات الحاصل عليها عند التقدم للجامعة التي يرغب في الالتحاق بها، مرفق بها ايصال من مكتب التنسيق الرئيسي يفيد باستلام المكتب لأصول الشهادات والمستندات.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى