آخر الأخبار

تراجع مدوي لمنتخب مصر في التصنيف الشهري للفيفا

شهد التصنيف الشهري للمنتخبات حول العالم، الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تراجعًا مدويًا للمنتخب الوطني، حيث حل الفراعنة في المركز الـ 65، بفارق 20 مركزا عن آخر تصنيف، حيث سبق وان حل منتخب مصر في المركز 45 بتصنيف شهر يوليو الماضي.

وحقق المنتخب المصري نتائج مخيبة، في نهائيات كأس العالم التي أقيمت على الأراضي الروسية، خلال الشهرين الماضيين، حيث تلقى المنتخب الوطني ثلاث خسارات أمام الأورجواي والسعودية وروسيا، ليودع الفراعنة المنافسات من الدور الأول دون رصيد من النقاط، أو ترك ذكرى إيجابية واحدة.

وبات المنتخب المصري العاشر على المستوى الإفريقي بعد كل من تونس التي تساوت مع السنغال في المركز 24 ، والكونغو الديمقراطية 37 وغانا 45 والمغرب 46 والكاميرون 47 ونيجيريا 49 وبوركينا فاسو 52 والرأس الأخضر 64.

وعربيًا حل المنتخب المصري في المرتبة الثالثة خلف تونس صاحبة المركز الـ 24 عالميًا، والمغرب صاحبة المركز الـ 46.

يذكر ان المنتخب المصري كان قد فشل أيضًا في تحقيق أي نتيجة إيجابية خلال مرحلة الإعداد للمشاركة في نهائيات كأس العالم خلال العام 2018، حيث خسر جميع مبارياته الودية الرسمية.

واحتلت فرنسا بطلة العالم قمة الترتيب وتلتها بلجيكا ثالث العالم ثم البرازيل وجاءت كرواتيا ثاني العالم في المركز الرابع بعد تقدمها 16 مركزا.

شاهد أيضًا..

«مفاجأة وحيدة» في تشكيل الزمالك المتوقع لمواجهة مصر المقاصة

عامر حسين يكشف شرط الأهلي للموافقة على لعب مباراة السوبر المصري السعودي

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى