صحة و طب

أبرزهم الزومبا..5 نصائح لتخسيس الجسم بدون ريجيم

يهتم الكثير من الفتيات والسيدات بجمالهم ورشاقتهم ويسعون دائما إلى الحفاظ على ثبات أوزانهم من الزيادة، ولكن لم يقتصر التخسيس على الفتيات والسيدات فقد بل يسعى الكثير من الرجال إلى إنقاص وزنهم للحفاظ على شكلهم وللاهتمام بصحتهم حتى لا يصابوا بأمراض مثل السمنة.

وللسمنة المفرطة أضرار كثيرة منها:-

– الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم، وله أخطار كثير ة وقد يتطور إلى الإصابة بجلطة.

– الإصابة بمرض القلب.

– يمكن أن يصاب الفتيات والسيدات نتيجة السمنة المفرطة بتكيس على المبايض.

– انقطاع التنفس أثناء النوم، والإصابة بضيق التنفس وعدم القدرة على العمل.

– الإصابة بنهجان شديد أثناء العمل أو المشي أو صعود السلم.

– التأثير السلبي على العلاقة الزوجية.

– الإصابة بتصلب الشرايين وكسور في القلب.

– نصائح يجب أن تتبعها لإنقاص الوزن:-

1- التغذية السليمة دون الشعور بالجوع:-

يجب أن تهتم بغذائك وتتناول وجبات كاملة العناصر الغذائية، دون الشعور بالجوع على الإطلاق، فالجوع يعمل على تقليل الحرق ولا يعمل على تخسيس الجسم على الإطلاق.

2- الامتناع عن تناول الطعام ليلا:

يجب أن تمتع عن تناول الطعام ليلا نهائيا، لأن الحرق يكون ضعيف خلال فترات الليل فبالتالي يجب ألا تتناول ليلا، وإذا شعرت بالجوع فعليك بتناول وجبات خفيفة.

3- الاهتمام بممارسة الرياضة:-

يجب أن تهتم وتحافظ على ممارسة الرياضة على الاقل ثلاث مرات في الإسبوع، حيث أن الرياضة تعمل على سرعة تخسيس الجسم وشده، كما أنه يعمل على تنظيم ضربات القلب، ويعمل على تنظيم التنفس.

4- الحرص على رقص الزومبا:-

تعتبر الزومبا من أحدث الحركات الرياضية التي تم استحداثها مؤخرا، وحازت على إعجاب الكثير من الناس خاصة الفتيات والسيدات، حيث تعمل الزومبا على شد الجسم والحصول على ليونة، وتعمل على تحسين الحالة المزاجية .

5- الإكثار من تناول الماء:

يجب أن تهتم بالإكثار من تناول المياه، فعلى الأقل يجب أن تتناول مالا يقل على 2 لتر يوميا، فالمياه تعمل على تجديد خلايا البشرة وسرعة تخسيس الجسم والحفاظ على حيويته

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى