صحة و طب

أبرزهم الشوفان..5 ماسكات طبيعية لعلاج حب الشباب

يعتبر حب الشباب أكثر ما يضايق الفتيان والفتيات وخاصة في مرحلة المراهقة، ويلجأ الكثيرون إلى شراء كريمات ومستحضرات تجميل بمبالغ باهظة لمحاولة علاج حب الشباب، خاصة أن البشرة يجب الاهتمام بها بشكل كبير، فإليكم 5 ماسكات طبيعية لعلاج حب الشباب:-

ماسك اللبن الحامض وعصير الفراولة:

قد ثبت اللبن الحامض فاعليته في تنظيف البشرة والقضاء على حب الشباب وعلاج البثور السوداء التي قد تتراكم بمسام البشرة، ضعي ربع كوب من لبن الحامض، مع ربع كوب من عصير الفراولة وضعي في إناء، وضعيها على الوجه لمدة تتراوح بين 12: 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك.

ماسك الأفوكادو وبياض البيض:

يعتبر ماسك الأفوكادو من الماسكات الطبيعية المفيدة للغاية لتجديد خلايا البشرة، كما يعمل على القضاء على حب الشباب، ضعي بياض البيض، مع نصف قطعة من الأفوكادو، ويتم خلطهم مع بعض في إناء لمدة تتراوح بين 15: 17 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر جيدا.

ماسك اللبن وخل التفاح والشوفان:

ثبت خل التفاح فاعليته في معادلة درجة حموضة البشرة لترتيبها وإعطائها نضارة جميلة، ولكن يتم خلطه بالشوفان لأن الشوفان عمل على تقشير تهدئة حب الشباب وتقشيره وإزالة أثاره.

ضعي 2 ملاعق كبيرة من اللبن، ملعقة ونصف من دقيق الشوفان ملعقة كبيرة من خل التفاح.

ماسك العسل والشاي الأخضر:-

يساعد العسل على ترطيب البشرة وإعادة حيويتها ونضارتها، كما أن خلطه بالشاي الأخضر ثبت فعاليته في إزالة أثار حب الشباب، ضعي ملعقة صغيرة من العسل مع كوب من الشاي الأخضر، ثم قومي بخلطهم في إناء وضعي على وجهك لمدة تتراوح 12،15 دقيقة، بعض ذلك قومي بمسحه بقطنه مبللة واغسلي وجهك بالماء.

ماسك الترمس المطحون والحليب:-

ضعي كمية من الترمس المطحون مع نصف كوب من اللبن الحليب، وقومي بخلطهم جيدا ثم ضعيهم على وجهك من 15:20 دقيقة ثم أغسله بالماء الفاتر.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى