صحة و طب

أبرزهم النوم المبكر..4 نصائح لحماية طفلك من الإصابة بالسمنة

يعتبر مرض السمنة من اكثر الأمراض التي تصيب الكبار والصغار حاليا، فلم يقتصر مرض السمنة على الكبار فقط بل أصبح يصيب الصغار والأطفال أيضا، وهذا يعد من أكثر المخاطر التي يتعرض لها صغار السن.

فمرض السمنة الذي يمكن أن يصيب صغار السن يؤثر عليا جدا من جميع النواحي، فيؤثر عليهم صحيا ويمكن أن يصيبهم بأمراض القلب العديدة، ويؤثر عليهم اجتماعيا فيجعلهم خجولين وغير واثقين في انفسهم، ويؤثر على نفسيتهم بشكل كبير بسبب شكلهم المختلف عن باقي الأطفال.

فلذلك يجب على الأباء والأمهات تنظيم حياة الطفل والانتباه إلى وجباته وحثه على العادات الصحية السليمة ونصحه بالابتعاد عن العادات الخاطئة لتجنب الإصابة بمرض السمنة.

فإليكم 4 نصائح لحماية أطفالك من الإصابة بمرض السمنة.

الامتناع أو التقليل من تناول الوجبات السريعة:-

يجب جميع الأطفال الوجبات السريعة بل يعشقونها ويمكن أن يستغنوا عن الوجبات المنزلية الصحية ويلجئون إلى تناول الوجبات الغذائية السريعة، وهذا يعد من اكثر الأسباب التي تؤذي طفلك وتعرضه بنسبة كبيرة إلى الإصابة بمرض السمنة ويمكن السمنة المفرطة أيضا، فلذلك يجب الامتناع تماما عن تناول الوجبات السريعة، أو يمكن التقليل منها بمعدل مرة شهريا، ويمكن صنع تلك الوجبات السريعة في المنزل لضمان نظافتها وعدم احتوائها على دهون كثيرة.
النوم المبكر وعدم السهر:-

من أكثر العادات الصحيحة التي تجنب طفلك الإصابة بمرش السمنة هو النوم المبكر، يجب على الأباء والامهات تعويد أطفالهم على النوم المبكر حتى لا يتناول الطعام بمعدل أكبر، ولان الجسم يفرز الكثير من الإنزيمات التي تساعد على حرق الطعام وهضمه خلال فترة النوم.

ممارسة الرياضة وعدم الكسل:-

يجب أن تعود طفلك على عدم الكسل، فبدلا أن يصعد بالأسانسير فيصعد افضل على السلم، بدلا من استخدام وسائل المواصلات دائما، فالمشي أفضل وأصح، ويجب أن تعود طفلك على ممارسة الرياضة بشكل دائم، فالرياضة تعمل على عدم تكوين دهون بالجسم كما يعطي صحة ونشاط أكثر.

الإقلال من مشاهدة التليفزيون:-

فمشاهدة التليفزيون أثناء الطعام يجعل طفلك يتناول بكميات أكبر وهذا يؤدي إلى الإصابة بمرض السمنة.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى