صحة و طب

اسم ابرة الاستفراغ

اسم ابرة الاستفراغ، ينشرها لكم موقع لقطات لمعرفة اسم الادوية التي تستخدم عند القئ، وحتي تستفيد منها في حالة الطواري، وتتعدد اسم ابرة الاستفراغ فيوجد ابرة تسمي بريمبيران، والاستفراغ يكون بمثابة ردة دفاعية للجسم بعد إصابته بالتسمم الغذائي، وعند تهيج المعدة واضطراب الجهاز الهضمي، وفي هذا الصدد ننشر لكم اسم ابرة الاستفراغ.

اسم ابرة الاستفراغ

تتنوع ابر الاستفراغ وذلك حسب تأثيراتها وفعاليتها على المريض، خاصة أنها تختلف من الأطفال غلى الكبار وفي ذلك الوقت يحدد الطبيب المختص أى نوع يتناولها الشخص المريض .

ترجع أسباب الاستفراغ إلى بعض العوامل نستعرضها معكم كما يلي :-

الاضطرابات في الجهاز الهضمي

تهيّج بطانة المعدة، أو قرحة المعدة، أو التهاب الأمعاء، أو التهاب المرارة أو التهاب الكبد.

التحسس من بعض الاطعمة

تناول أطعمة فاسدة مما يسبب التسمم الغذائي.

فرط نشاط الغدة الدرقية

المعاناة من مرض التَّنقل أو دوار البحر، وحدوث الحمل.

تناول المشروبات الكحولية وتعاطي المخدرات

الأثار الجانبية لبعض الأادوية التي تسبب التقيؤ

إحتشاء عضلة القلب

النزيف الدموي في الدماغ

الأطعمة التي يجب تناولها عند الاستفراغ

بعد الاستفراغ يجب شرب المواد الخفيفة على المعدة، ونستعرض معكم أبرز الأطعمة التي يمكن تناولها بعد الاستفراغ.

شرب الماء المثلج ينصح بتناوله بعد الاستفراغ، لأنه يخفف من تهيج بطانة المعده، كما يعوض الجسم بالسوائل التي فقدها بعد التقيؤ.

شرب عصائر الفواكه الطبيعية، خاصة التي تحتوي على احماض مثل عصير الليمون، وعصير البرتقال يقلل التخفيف من الغثيان.

ينصح المصابون بالغثيان والمعانون من التقيؤ بتناول الزبادي الممزوج بالماء والمضاف إليه القليل من الملح، حيث يخفّف الزّبادي الشُّعور بالغثيان ويُخفِّف من تهيُّج المعدة، ويمدّ الجسم بالسّوائل والأملاح التي يفقدها بعد التقيؤ، كما يرفع الملح ضغط الدم، وبالتّالي يعالج حالة الغثيان والدوار.

الخضراوات النشوية المسلوقة خفيفة على المعدة بعد التقيؤ، وبالتّالي تقلل من حدة تهيج المعدة، وتحتوي على الكربوهيدرات، وبالتّالي تمدّ الجسم بالطاقة وترفع مستوى السُّكر في الدم بشكل بطيء، كما تحتوي على الألياف الغذائية التي تسرع حركة الأمعاء وتخفِّف من حالة الاضطرابات الهضمية في الأمعاء.

 

يجب الإكثار من تناول الأعشاب المغلية مثل النعناع والكمون أو مغلي البابونج والذي يمثل عامل قوي بعد التقيؤ، حيث تقوم بتهدئة بطانة المعدة ومعالجة اضطراب الجهاز الهضمي.

موضوعات متعلقة :-

اسم ابرة الانفلونزا

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى