صحة و طب

 افضل مضاد حيوي للبواسير والشرخ

افضل مضاد حيوي للبواسير والشرخ،  ينشره لكم موقع لقطات لمعرفة افضل مضاد حيوي للبواسير والشرخ، وهو عبارةعن تمدد غير طبيعي في حجم الأوعية الدموية الموجودة في نهاية المستقيم و فتحة الشرج،  والتي تسبب ألم لصحابها خاصة البواسير،  وحدوث تمزق أو قطع في الأنسجة المبطنة لفتحة الشرج، وفي هذا الصدد نستعرض معكم عن افضل مضاد حيوي للبواسير والشرخ .

افضل مضاد حيوي للبواسير والشرخ

ويوجد فرق بين البواسير والشرخ، ونبرز لكم الفرق بينهما

 أعراض ظهور البواسير

قطرات من الدم أثناء التبرز: لأن مشكلة تتضمن تمدد في الأوعية الدموية في الأساس يكون لظهور قطرات من الدم دور البطولة في الشك في وجود بواسير، و غالباً ما تظهر قطرات الدم على شك خيوط رفيعة مصاحبة للتبرز أو بعده.

الشعور بالحكة في منطقة الشرج

يصاحب البواسير شعور بألم يشبه غرس الدبابيس نتيجة التمدد الوعائي، و غالباً ما يرتبط بتنظيف منطقة الشرج.

أعراض ظهور الشرخ

ألم شديد أثناء التبرز  ويعتبر هو سيد الأعراض الخاصة بالشرج، و بمجرد انتهاء التبرز يدخل المريض في مرحلة طويلة المدى من الألم ذات الطبيعة المحرقة و يمتد لساعات.

قد يصاحب الشرخ الشرجي حدوث نزيف نتيجة طبيعة المشكلة التي تحمل في طياتها تمزق في الأنسجة، وقد يلاحظ المريض هذا الدم مع البراز أو أثناء تنظيف الشرج بعد التبرز

السلوكيات العامة والمعلومات بالبواسير والشرخ الشرجي

عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية لمنطقة الشرج بشكل ملائم .

الإحراج من مراجعة الطبيب في المراحل المبكرة يؤدي إلى تفاقم المشكلة .

عدم إكمال علاج المشاكل السابقة لنهايته يؤدي إلى حدوث مضاعفات أخرى .

الاعتياد على عدم التبرز لوقت طويل يؤدي إلى تكون براز جاف في نهاية القناة الهضمية، و هذا يسبب جروح و إصابات للقناة الشرجية وفتحة الشرج عند نزوله .

عدم تناول كميات كافية من الألياف في الغذاء اليومي تسبب زيادة معدل الإمساك. عدم شرب كميات كافية من المياه بشكل يومي يسبب مشاكل في التبرز بشكل طبيعي.

موضوعات متعلقة :-

افضل مضاد حيوي للناسور العصعصي

اسم مضاد حيوي بعد خلع الضرس

 

 

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى