صحة و طب

جمعية القلب الأمريكية تحذر: تناول كوب من المشروبات السكرية يصيبك بهذه الأمراض

حذرت جمعية القلب الأمريكية من تناول المشروبات السكرية بصورة يومية منتظمة لأنها تسبب مخاطر كبيرة وتصيب الجسم بالعديد من الأمراض.

وكشفت جمعية القلب أن تناول كوب واحد يوميا من المشروبات السكرية يرفع نسبة الإصابة بأمراض القلب والسكرى والسمنة.

وأكدت الجمعية أن المشروبات السكرية تصيب ملايين البشر بالسمنة والسكرى وأمراض القلب وتسوس الأسنان، وتقتل 40 ألف حالة وفاة سنويا فى أمريكا.

وأشارت الجمعية إلى أنه يجب استبدال المشروبات السكرية بالماء واللبن، كمشروبات اختيارية بمرور الوقت، وهو سيؤدى إلى نتائج صحية أفضل.

وحذرت العديد من الأبحاث والدراسات من مخاطر المشروبات الغازية والعصائر المحلاة التي تحتوي على ألوان صناعية ونسبة عالية من السكريات.

وعلى الرغم من خطورة هذه المشروبات على الصحة والتي تتمثل في الإصابة بأمراض خطيرة مثل الأورام السرطانية وهشاشة العظام والسمنة المبكرة وغيرها إلا أنها ما زالت أساسية يوميًا لعدد كبير من الأشخاص.

وأثبتت دراسة علمية حديثة أن تناول مشروب سكري واحد فقط بانتظام يوميًا يجعل الشخص أكثر عرضه لخطر الموت.

وأكد الباحثون القائمون على الدراسة أن تناول مشروبات الصودا أو العصير أو مشروبات الطاقة يومياً يزيد من احتمالات الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 31%.

وأشار الباحثون إلى أن هذه المشروبات تزيد من خطر الوفاة المبكرة من أي سبب بما في ذلك السرطان بأكثر من الخمس.

وكشفت الدراسة أن تناول مشروب غذائي صحى يقلل من خطر الوفاة المبكرة.

وفي حالة إن كنت تستهلك تستهلك أكثر من أربع علب من المشروبات السكرية يوميا فأنت عرضه للوفاه مبكرًا لأنها تزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى