صحة و طب

علامة تظهر عند تناول الطعام تنذر بسرطان النساء الصامت.. ما هي؟

كشفت الدكتورة ديبورا لي من صيدلية دكتور فوكس بالمملكة المتحدة، عن علامة تظهر عند تناول الطعام تنذر بسرطان النساء الصامت.

وقالت الدكتورة ديبورا، لصحيفة إكسبريس البريطانية:”يتسبب سرطان المبيض في الشعور بالشبع والامتلاء بسرعة بعد الوجبات، لأنه يساهم في تراكم السوائل في البطن، والمعروف باسم الاستسقاء”.

وتابعت: “عندما يتراكم السائل، فإنه يضغط على الأعضاء الداخلية، بما في ذلك المعدة، ما يعني أن المعدة لا تتمدد بشكل طبيعي، وعندما تكون ممتلئة بالطعام”.

وأضافت: “قد يكون الاستسقاء وقلة الشهية المصاحبة له أحد الأعراض “الأولى” لسرطان المبيض”.

وأردفت: “الانتفاخ هو أحد الأعراض الأربعة الأكثر شيوعًا لسرطان المبيض، إلى جانب الشعور بالشبع بعد الأكل بفترة وجيزة، وآلام في البطن، والحاجة إلى التبول كثيرًا”.

واستكملت: “إن ضغط الاستسقاء على المعدة والأعضاء الداخلية الأخرى يمكن أن يسبب الانتفاخ وآلام البطن والارتجاع وعسر الهضم والغثيان والقيء وفقدان الشهية وفقدان الوزن والحاجة إلى التبول في كثير من الأحيان والإمساك والشعور بضيق التنفس”.

ونصحت: ” لذا إذا كانت مثل هذه الأعراض تحدث بشكل منتظم بالنسبة لك، فيجب عليك الذهاب إلى الطبيب المختص على الفور، ومن الضروري أن تكون على دراية بعلامات وأعراض سرطان المبيض دون تأخير إذا واجهت أيًا من الأعراض المذكورة أعلاه”.

اقرأ أيضًا: “مش هتمشي”.. مصير مؤلم لـ إسعاد يونس بعد إجرائها عملية عاجلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى