آخر الأخبار

التموين تحدد موعد صرف الأرز على البطاقات

قال الدكتور على مصيلحي، وزير التموين، في اجتماع مجلس الوزراء التي تم عقده أمس، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء،  أنه تم تحديد موعد صرف الأرز على البطاقات التموينية.

إنه تم مضاعفة الكميات المطروحة من الدواجن واللحوم والزيوت والألبان وكافة ما يلزم المواطنين في شهر رمضان، مؤكداُ انه تم طرحها في المجمعات الإستهلاكية.

الأرز التمويني

وجاء ذلك خلال الاجتماع الرابع الذي عقده مجلس المحافظين، أمس، برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وفي حضور وزراء التموين والتنمية المحلية والشباب والرياضة والنقل.

وأضاف أنه تم زيادة كراتين السلع التموينية والتي يتم توزيعها بالمناطق والقرى الأكثر احتياجاً والتي تتحمل تكلفتها وزارات الأوقاف والبترول والسياحة.

وأوضح بأن الوزارة مستعدة جيداً لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث تم توفير كافة أنواع السلع الأساسية والاستراتيجية لدي البقال التمويني والمجمعات الاستهلاكية.

موعد صرف الأرز على بطاقة التموين

وشدد مصيلحي الوزير شدد على أنه بداية من شهر أبريل المقبل، سوف يتم صرف الأرز على بطاقات التموين بسعر 9 جنيهات للكيلو وهو أرز عالي الجودة.

ونوه بأنه تم تكليف البقالين ومنافذ جمعيتي بنشر قوائم بأسعار السلع والمنتجات التي تقوم بصرفها أو بيعها للمواطنين.

ولفت إلى أنه تم التنسيق بين وزارات التموين والتنمية المحلية وجهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة من أجل توفير الدواجن واللحوم بمنافذ وزارة التموين المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية بالإضافة إلى المنافذ الخاصة بجهاز الخدمة الوطنية.

تعرف على أسعار اللحوم بعد قرار تخفيضها

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، قرارًا بتخفيض سعر اللحوم  الطازجة الى 85 جنيه للكيلو بدلا من 90 جنيه.

 التموين

يأتي ذلك في إطار تخفيف العبء على المواطنين، حيث سيتم بدء طرح اللحوم  بهذه الأسعار اعتبارا من الغد أول شهر مارس فى منافذ المجمعات الاستهلاكية  وفروع شركتى الجملة “العامة والمصرية”.

كما يتم طرح اللحوم المجمدة بسعر 60  جنيه للكيلو والدواجن المجمدة بسعر 37 جنيه.

موضوعات متعلقة :-

تعرف على معايير استبعاد غير المستحقين من دعم البطاقات التموينية

 

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى