صحة و طب

كيف تعتني ببشرتك الدهنية ؟

تختلف أنواع البشرة من شخص لآخر حسب درجة حساسيتها أو طبيعتها، فهناك البشرة الجافة والدهنية والحساسة وغيرها من الأنواع التي ترجع إلى اختلاف هرمونات كل شخص عن الآخر، وللحفاظ على البشرة وجعلها تظهر في أفضل صورها يجب معرفة الطريقة الأمثل لتنظيفها وترطيبها .

وجدت دراسة علمية حديثة أن البشرة الدهنية هي الأفضل في محاربة الشيخوخة بفعل الزيوت التي تفرزها الغدد المضافة للتجاعيد، ما يساعد على تأخر ظهور عوامل الشيخوخة.

وأكد الباحثون القائمون على الدراسة أن المرأة التي تمتلك بشرة دهنية تعاني من مشاكل جمة أبرزها لمعان وبهتان البشرة، ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب من فترة لأخرى فضلا عن فساد الماكياج بعد ساعات قليلة من وضعه.

وفي هذا السياق قالت “وفاء علم الدين – استشاري الأمراض الجلدية” أن البشرة الدهنية تستلزم عناية فائقة ومن الممكن إتباع هذه الخطوات للحفاظ عليها:

ـ  استخدام المواد الطبية كمنظفات للبشرة والأقنعة الجافة التي تحتوي على الكريمات غير المرطبة.

ـ الابتعاد عن الأطعمة المقلية والمشبعة بالدهنيات والسكريات .

ـ  شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يوميا .

ـ الحرص على تناول المأكولات الصحية.

ـ التخلص من التوتر والإرهاق.

ـ إزالة الماكياج  بمزيل خال من الزيوت .

ـ غسل البشرة 3 مرات يومياً مع تجنب المياه الساخنة .

ـ استخدام كريم أساس خال من الزيوت، أو البودرة غير المضغوطة .

وأكدت استشاري الأمراض الجلدية أن البشرة الدهنية تكون أكثر عرضه لظهور حب الشباب، وإن العلاج الأمثل لذلك هو استخدام محاليل لإذابة الدهون المتكونة بالجلد، بالإضافة إلى المضادات الحيوية في حالة تفاقم حدة الحبوب أو الليزر عند وجود آثار غير مرغوبة بالبشرة مثل البقع الداكنة أو التشوهات .

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى