صحة و طب

لهذا السبب تناول كوب واحد من العصير الجاهز أو المياه الغازية يعرضك للموت مبكرًا

حذرت العديد من الأبحاث والدراسات من مخاطر المشروبات الغازية والعصائر المحلاة التي تحتوي على ألوان صناعية ونسبة عالية من السكريات.

وعلى الرغم من خطورة هذه المشروبات على الصحة والتي تتمثل في الإصابة بأمراض خطيرة مثل الأورام السرطانية وهشاشة العظام والسمنة المبكرة وغيرها إلا أنها ما زالت أساسية يوميًا لعدد كبير من الأشخاص.

أثبتت دراسة علمية حديثة أن تناول مشروب سكري واحد فقط بانتظام يوميًا يجعل الشخص أكثر عرضه لخطر الموت.

وأكد الباحثون القائمون على الدراسة أن تناول مشروبات الصودا أو العصير أو مشروبات الطاقة يومياً يزيد من احتمالات الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 31%.

وأشار الباحثون إلى أن هذه المشروبات تزيد من خطر الوفاة المبكرة من أي سبب بما في ذلك السرطان بأكثر من الخمس.

وكشفت الدراسة أن تناول مشروب غذائي صحى يقلل من خطر الوفاة المبكرة.

وفي حالة إن كنت تستهلك تستهلك أكثر من أربع علب من المشروبات السكرية يوميا فأنت عرضه للوفاه مبكرًا لأنها تزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

مياه غازية
مياه غازية

أخبار قد تهمك:

هاني الناظر: تجنب هذه المشروبات لأنها قد تؤدي إلى الوفاة

نشر الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث سابقا، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تقريرا من الجمعية الأمريكية للقلب عن دراسة علمية حديثة يوضح أثر خطورة الميا الغازية على صحة الإنسان، حيث قارنت بين تناول الإنسان عدد اثنين كوب أو أكثر من المياه الغازية أو العصائر السكرية وبين كوب واحد فقط في اليوم.

وأظهرت نتيجة الدراسة العلمية الحديثة، أن تناول عدد اثنين أو أكثر يمثل خطورة كبيرة على الصحة قد تؤدي إلى الوفاة بسبب مضاعفة الإصابة بأمراض الشرايين التاجية للقلب وذلك بالمقارنة بتناول كوب واحد فقط في اليوم.

وحذر الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث سابقا، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من الإفراط في تناول تلك المشروبات، والحرص على الامتناع عنها فورا.

احذر .. مشروبات الدايت تسبب السكتة الدماغية والموت المبكر ..تعرف على التفاصيل

ثبتت دراسة حديثة أن النساء اللواتي يبلغن 50 عاما فيما فوق ويستخدمن المشروبات المحلاة صناعيا، للتخلص من الوزن الزائد، هن أكثر عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية والموت المبكر.

وذكرت الدراسة حسبما نشر في صحيفة “يو. إس. أي توداي” الأمريكية، فإن النساء اللواتي ليس لديهن أي تاريخ في أمراض القلب أو السكري، سيكونون أكثر عرضة لتلك المخاطر الصحية إذا اعتدن على شرب مشروبات “الدايت” خلال يومهن.

واعتمدت الدراسة على جمع بيانات ما يقرب من 81 ألف امرأة تتراوح أعمارهن بين 50 و79 سنة، ووجدت أن مجموعة النساء اللاتي يستهلكن علبتي مشروب محلّى اصطناعيا أو أكثر في اليوم، معرضين بشكل أكبر للإصابة بخطر السكتات الدماغية.

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى