صحة و طب

5 أشياء في حجرتك قد تصيبك بمرض السرطان..تعرف عليهم

نحاول جميعا الابتعاد عن أي سبب قد يسبب لنا الإصابة بالأمراض، ونخاف خاصة من مرض السرطان ونحاول دائما التعرف على أسبابه وطرق الوقاية منه لحماية أنفسنا وأبنائنا من الإصابة به، ودائما ما نتعرض للكثير من التحذيرات لتفادي هذا المرض اللعين، ولكن هناك أشياء قريبة جدا مننا في البيئة المحيطة بنا وقد تسبب لما الإصابة بالسرطان ولا ندركها، فهناك 5 أشياء بحجرتك قد تسبب لك الإصابة بمرض السرطان، وال5 أشياء هم:

1- الوسائد القطنية والشراشف:

يستخدم العديد من الناس الوسائد القطنية والشراشف في الحجرات بمنازلهم، ولكن كشف العديد من الأطباء أن استخدام الوسادات القطنية يمكن أن يزيد من فرص الإصابة بمرض السرطان، موضحين أن السبب وراء ذلك هو أن محاصيل القطن تتعرض لكميات كبيرة من المبيدات الحشرية ومبيدات الآفات، وكذلك بيتم رش مبيدات الأعشاب أيضا لحماية القطن وهذا يسبب الإصابة بمرض السرطان.

2- الدهانات التي تحتوي على مركبات عضوية متطايرة:

يستخدم البعض مننا أن يطلي الحجرات بتلك الدهانات ولكن قد ثبت علميا أن تلك الدهانات تسبب الإصابة بأمراض سرطانية، لذا يجب أن تختار طلاء غير المركبات العضوية المتطايرة لتجنب الإصابة بهذا المرض اللعين.

3- معطرات الهواء:

يقوم البعض مننا برش معطرات الهواء بالمنازل وخاصة الحجرات، أو الحمامات، أو حتى في السيارات، وفي أماكن العمل، ولكن ثبت أيضا أن تلك المعطرات قد تتسبب في الإصابة بمرض السرطان وخاصة الأطفال، لذا تجنب استخدامهم ويمكنك استبدال معطرات الهواء، بالمعطرات الطبيعية بالزهور مثل الياسمين أو الورد.

4- الأثاث والجلود الاصطناعية:

تصنع الجلود الاصطناعية من مادة البوليمر البلاستيكي المسمى بولي فينيل كلوريد (PVC) وطبقا للدراسات الطبية فهي مادة خطيرة جدا قد تسبب الإصابة بمرض السرطان، فلذلك يجب تجنب استخدام الأثاث المصنوع من الجلود الاصطناعية، ويفضل شراء أثاث من الخشب الصلب للحفاظ على صحتك وصحة أطفالك.

5- الأدوات والأجهزة الإلكترونية:

قد تسبب بعض الأجهزة الالكترونية وخاصة الهاتف المحمول والكمبيوتر في الإصابة بمرض السرطان، ويوجد العديد من الناس يضعون تلك الأجهزة في غرف النوم، فهذه الأجهزة تعرضنا للإشعاعات الكهرومغناطيسية، وثبت علميا أن هذه الإشعاعات تسبب الغصابة بمرض السرطان بشكل كبير.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى