أخبار الرياضة

رابح سعدان: «فوز منتخب مصر بكأس الأمم الإفريقية 2010 كان مدبرًا 100%»

فجر رابح سعدان المدير الفني لمنتخب الجزائر الأسبق، مفاجأة مدوية حول فوز منتخب مصر بكأس الأمم  الإفريقية 2010 التي أقيمت في أنجولا.

وحقق منتخب مصر لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية 2010، بعد الفوز في المباراة النهائية بهدف نظيف على حساب نظيره الغاني سجله محمد ناجي “جدو” الذي توج بلقب هداف البطولة، وكان المنتخب الوطني قد اصطدم بالمنتخب الجزائري في الدور قبل النهائي وتمكن من الفوز عليه بأربعة أهداف نظيفة سجلها حسني عبدربه ومحمد زيدان محمد عبدالشافي وجدو.

وقال سعدان في تصريحات تلفزيونية بقناة الشروق الجزائرية: ” “مباراة مصر والجزائر 2010 كانت مدبرة 100%”.

وأوضح: “قيل لي بالحرف الواحد أن المصريين بحاجة للفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية بعد ضياع حلم التأهل لبطولة كأس العالم 2010 على يد الجزائر”.

وأضاف: “رفضت هذا الكلام وقلت لهم أنني لن أبيع بلدي أبدا”.

وتابع: “كانت تلك الواقعة بعد شهرين على مباراتنا أمام منتخب مصر في ام درمان، وقالوا لي أن منتخب مصر لابد أن يفوز حتى لا تحدث لهم مشاكل في بلادهم”.

وأتم: “عندما شاهدت الهدف الأول والثاني أيقنت أن المباراة تسير كما خطط لها، وما أريد أن أوضحه الآن أنني رفضت المشاركة في تلك اللعبة. هذا الكلام أصبح من الماضي”.

جدير بالذكر أن أزمة شعبية وسياسية قد أثيرت بين مصر والجزائر عقب المواجهة الفاصلة التي جمعت بين المنتخب الوطني ونظيره الجزائري في مدينة أم درمان السودانية لتحديد المتأهل لنهائيات كأس العالم التي أقيمت بجنوب إفريقيا، بعد أن تساوى المنتخبان في عدد النقاط، والأهداف، وانتهت بفوز محاربي الصحراء بهدف نظيف سجله اللاعب عنتر بن يحيى ليخطف بطاقة التأهل من الجيل الذهبي للفراعنة ويحرم معظم عناصره المميزة من المشاركة في المحفل الكروي الأكبر حول العالم.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى