آخر الأخبارمنوعات

شاهد| عائلة تُجبر ابنتها على الحمل بدون زواج.. والسبب «صادم»

كشفت روضة العبيدي، رئيسة الهيئة الوطنية التونسية لمكافحة الاتجار بالأشخاص عن عدة جرائم مروعة تتمحور حول الاتجار بالبشر.

وأكدت «العبيدي» في تصريح إذاعي مساء الأربعاء، لإذاعة «ماد» في برنامج «موجة الصباح»، أن جريمة الاتجار بالبشر تتطور يوميًا في تونس.

وبينت رئيسة الهيئة الوطنية التونسية لمكافحة الاتجار بالأشخاص أن هناك أشخاص يقومون بتأجير رضع للتسول بهم في الشارع وأنه تم تسجيل حالة إرغام فتاة على الحمل حتى ولو من دون زواج من طرف عائلتها لكي يتبناه عائلة أخرى بمقابل مادي، مشيرة إلى أن هذه الجرائم تعتبر خطيرة جدّا على المجتمع.

وتابعت العبيدي، أن تونس تعاني من تفشّي الاستغلال الجنسي والاقتصادي للأطفال مؤكدة أنه إلى حد الآن لم يتم تسجيل أي حالة استغلال جنسي للأجانب وأن أغلب الحالات التي تصلها هي استغلال جنسي للتونسيات في الخارج.

وتابعت العبيدي في السياق ذاته أن هنالك مكاتب ترسل البنات للدعارة في دول الخليج الهيئة عندها فكرة على مكاتب التشغيل دون رخصة البالغ عددها 40 مكتب.

من جهة أخرى، بيّنت العبيدي أن الهيئة تتابع حالات التحرش والاستغلال الجنسي للأطفال، وتقوم بإيجاد مراكز للإيواء والإحاطة بهم.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى