أخبار الرياضة

ميدو ينتقد بقوة قرار إتحاد الكرة بعد تأهل المنتخب الوطني لنهائيات أمم إفريقيا 2019

إنتقد أحمد حسام ميدو المدير الفني السابق لأندية الزمالك و الإسماعيلي ووادي دجلة، منح لاعبي المنتخب الوطني مكافآت إضافية عقب ضمان التأهل لنهائيات الأمم الإفريقية المقرر إقامتها بالكاميرون خلال شهر يوليو من العام القادم 2019.

وكان هاني أبو ريدة رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم، قد فاجئ لاعبي الفراعنة عقب الفوز على إي سواتيني في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا بهدفين نظيفين، وأعلن عن منح مكافأة لكل لاعب من لاعبي المنتخب الوطني قدرها 20 ألف جنيه عبارة عن 12 ألف جنيه (مكافأة الفوز بالمباراة وفقًا للائحة)، و8 آلاف جنيه (مكافأة اضافية) عقب ضمان التأهل للنهائيات قبل جولتين على النهاية.

وقال ميدو عبر حسابه الشخصي على موقع التدوين المصغر (تويتر): “أزعجني جدا احتفال البعض بالتأهل لكأس الأمم من خلال مجموعة تضم مصر، وتونس، والنيجر، وسوازيلاند ويتأهل منها فريقين”.

وأضاف “يجب إلغاء مكافأة التأهل لكأس الأمم وأن يراجع البعض تاريخ مصر إفريقيا حتى يفهم جيدا أن المرتين الوحيدتين التي لم نتأهل فيهما كانا بسبب ظروف خاصه جدا مرت بها مصر”.

ميدو أتبع “يجب أن يكون هدفنا دائما هو التواجد في المربع الذهبي للبطولة، وأن يفهم اللاعبون والجهاز ذلك، أما عن المكافآت فيجب أن تصرف في حالة تصدر المجموعة فقط”.

وواصل “ثلاث مرات لم نتأهل فيهم لأمم إفريقيا، منهم نسخة تغيير تاريخ البطولة من الأعوام الزوجية إلى الفردية”.

وأتم “في رأيي يجب أن تقام كأس الأمم الإفريقية كل أربع سنوات، يجب أن يحصل اللاعبون على المزيد من الراحة إذا أردنا أن يستمر لاعبونا في الملاعب، وفي أفضل مستوى لأطول فترة ممكنة”.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الوطني نظيره التونسي في الجولة الخامسة من التصفيات منتصف الشهر القادم، وهي المواجهة التي سيحاول فيها الفراعنة الثأر من هزيمتهم أمام نسور قرطاج في الجولة الأولى بهدف نظيف على ملعب رادس وانتزاع صدارة المجموعة قبل مواجهة الجولة الأخيرة.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى