فن و مشاهير

من هو جلال شهدا المذيع اللبناني المثير للجدل وماذا فعلوا حين اخترقوا حسابه؟

مذيع مثير للجدل من مذيع لمسابقات ملكة جمال ملابس السباحة إلى مذيع في قناة الجزيرة القطرية قفز قفزة غريبة أثارت انتقادات من حوله ولم تشفع له وسامته وابتسامته التي لقبها البعض بالساحرة حاولوا اختراق هاتفه وتعرض لهجوم شديد ودافع عن النبي محمد من هو جلال شهدا المذيع اللبناني المثير للجدل، نتعرف عليه في التقرير التالي:

من هو جلال شهدا ؟

جلال شهدا اعلامي لبناني ولد في منطقة المينا في طرابلس، حصل على بكالوريوس في العلوم الطبيعية والتربية الرياضية ، عمل كمدرس لمادة العلوم (الفيزياء).

خاض في البداية تجربة الإعلانات التجارية التي مثلت بوابة فتحت له عالم الإعلام على مصراعيه، انطلاقته في المجال التلفزيوني كانت في عام 2002 في «المؤسسة اللبنانية للإرسال» كمذيع للنشرة الجوية و قدّم عددًا كبيرًا من الحفلات والمسابقات منها ملكة جمال ملابس السباحة في العالم .

ثم انتقل إلى مجموعة إم بي سي في بيروت عام 2004 فشارك زميلته رزان مغربي تقديم برنامج مسابقات، ثم انتقل لتقديم نشرات الأخبار الرئيسية، بالإضافة لتغطيات ميدانية لمهمات إخبارية لقناة إم بي سي في كلٍّ من أفغانستان و كردستان و تركيا و العراق و لبنان وآخرها في غزة فلسطين خلال العام 2008.

قدّم إلى جانب نشرات أخبار التاسعة المسائية والموسم الثاني من برنامج صباح الخير يا عرب مع نيكول تنوري بعدها شاركته لجين عمران التقديم.

حادث كبير

عام 2010 تعرّض لحادث خلال ممارسته رياضة سباق الكارتينج” ادى إلى دخوله المستشفى وإجراء جراحة كبرى تماثل بعدها للشفاء وعاد بعدها لعمله في إم بي سي حتى مطلع2011.

الجزيرة اهم محطاته

انتقل في فبراير2011 إلى قناة الجزيرة في قطر بعد أن قدّم استقالته من قناة إم بي سي بعد سبع سنوات على شاشتها، علما بأن المشكلة لم تكن مادية مع قناة إم بي سي التي قدّمت عرضا مغريا له للبقاء فيها إلا أنه اختار الانتقال للجزيرة تحقيقا لطموحه بالإعلام الإخباري ويقدم برنامج بلا حدود على شاشتها.

تعرض حسابه للقرصنة

قدّم الاعلامي اللبناني جلال شهدا استقالته من قناة الجزيرة القطرية.وأعلن “شهدا” الخبر على صفحته الخاصة على موقع “تويتر” ولكنه لم يكشف عن السبب الذي دفعه للاستقالة، لافتاً في جملة مختصرة الى ان “الجزيرة لم تعد قناة الرأي والرأي الآخر”.
لكن بعد ساعات من هذا المنشور اعلن الاعلامي نيشان على صفحته الخاصة على موقع “تويتر” ان حساب جلال شهدا على موقع تويتر تم قرصنته، واكد بانه لم يستقل ولن يستقيل من قناة الجزيرة، ودعا “نيشان” جميع المنتسبين الى هذا الحساب الى الانسحاب منه.

وتحدث جلال عن هذا الأمر في برنامجه وأنه يتعرض لمحاولة قرصنه لكنه تصدى لها وقال من خلال برنامجه هذه المحاولات الخبيثة معروفة الجهة والمصدر، لن ترهبني… بل ستزيدني اصرارا على متابعة عملي بعزم وقوة”.

مسيحي رفض الإساءة للنبي محمد

لطالما برز موقف هام لجلال حين انضم لرافضي الإساءة لنبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم من إحدى الصحف الفرنسية.
وقال شهدا في تغريدة عبر موقع “تويتر”: “أنا جلال شهدا، العربي المشرقي المسيحي، أرفض بشدة وأشجب التطاول على نبي الإسلام، الرسول محمد عليه الصلاة والسلام”. وأرفق شهدا تغريدته بصورة مكتوب عليها: “محمد صلى الله عليه”، وسط إشادات في التعليقات من زملاء مسلمين له بتلك الخطوة.

واجهه اتهامات كبرى

هناك العديد من الأشخاص الذين يعتبرون جلال لا يدافع عن وطنه لبنان ويتجاهل بعض الأحداث فيها، منهم المحلل السياسي سالم سويري،الذي قال : شهدا أكثر من مرة تجاهل جنسيته اللبنانية بالإضافة إلى أنه في برنامجه، لم يتحدث يوماً عن الأحزاب التي بعثرت كرامة لبنان بعد رحيل الرئيس الراحل رفيق الحريري” لكن جلال لا يرد على مثل هذه الاتهامات ويتجاهل
الدخول في أي صراع شخصي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى