آخر الأخبار

حقيقة إساءة مسلسل كلبش 2 للنبي محمد

شن عضو مجمع البحوث الإسلامية، الدكتور عبد الله النجار، هجوم عنيف على صناع عمل مسلسل “كلبش 2″، والذي يؤدي بطولته الفنان أمير كرارة، ويعرض حاليًا خلال دراما رمضان عبر فضائية قناة “الحياة”.

وأشار النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج “العاشرةة مساءًا” المذاع عبر قناة “دريم” الخميس، أن هناك مشهد احتوى على عبارة تتضمن الإساءة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام-، مؤكدًا بأن العبارة تعتبر سوء تعبير وإساءة أدب مع النبي محمد.

وأوضح النجار، خلال مداخلته الهاتفية، أن العبارة التي ظهرت في مسلسل “كلبش 2″، هي “الضحوك القتال”، مشيرًا بأن النبي محمد – عليه الصلاة والسلام – ليس قتالًا، مطالبًا بضرورة محاسبة صناع العمل على تلك الجملة التي وردت في المسلسل حفاظًا على الأديان والرسل.

فيما وأوضح أحد صناع العمل، أن هناك حديث ورد ذكر فيه لفظ “أنا الضحوك القتال “، وتم ذكره في بعض كتب ابن تيمية، وفي كتاب “زاد المعاد” لابن القيم، وكذلك ذكره ابن كثير لكن كان دون سند ولم يقف عليه أحد.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى