فن و مشاهير

من السباحة إلى السيطرة على الهواء..مالا تعرفه عن الإعلامية إليسار معلا

اسم تألق في التليفزيون السوري شأنها شأن بقية زميلاتها. لكن لماذا تم اختيارها تحديدا لأداء تلك المهمة لصالح الدولة السورية في السعودية، وما هو الموقف الذي سجل أقوى رد فعل لمذيعة سورية على الهواء والذي تصدرته هذه المذيعة التي نالت اهتماما خاصا من مسؤولي إعلام بلادها؟

إنها الإعلامية السورية إليسار معلا.. التي أصبحت لسان حال بلادها في التلفزيون الرسمي للدولة ونجحت في تجاوز أزمات خاصة فوجئت بها على الهواء لكنها أثارت إعجاب الجمهور بردود أفعالها السريعة وسرعة احتوائها لمختلف المواقف بطريقة ملفتة.

اختيار مدروس بعناية

تلك الإعلامية السورية محسوبة على أنها بعيدة كل البعد عن المعارضة بل إنها واحدة من أهم الأصوات المدافعة عن الدولة السورية، من خلال برامجها التي تقدمها على شاسة التلفزيون الرسمي للدولة بعد أن تم اختيارها بعناية فائقة لتقديم برامج بعينها .. فما أسباب ذلك الاختيار؟

 إطلالة جذابة وترتيب متقدم

لا تتوقف الإطلالة الجذابة للمذيعة «اليسار» على اهتمامها الشخصي فقط بنفسها بل إنها كانت في بدايتها واحدة من أبطال السباحة التي حققت تقدما كبيرا في ذلك المجال بعد أن بدأته في سن مبكرة حيث لم تكن – حينذاك – قد تجاوزت الأربع سنوات بعد. وواصلت مسيرتها الرياضية إلى أن حصلت على ترتيب متقدم، وحصدت العديد من الميداليات الذهبية والفضية.

 المواجهة الأولى مع الكاميرا

في عام ألفين كانت «اليسار» على موعد جديد مع الرياضة لكن بعيدا عن الممارسة حيث دخلت ميدان التقديم الرياضي بعد دخولها مسابقة رسمية أعلن عنها التلفزيون الرسمي للدولة لاختيار مذيعة بارعة في مجال التقديم الرياضي وهناك كانت وقفتها الأولى أمام الكاميرا.. صحيح إن «اليسار» اعتادت من قبل مواجهة الكاميرا كواحدة من أبطال السباحة لكنها هذه المرة ستواجهها في مهمات مهنية دقيقة لا تقبل الخطأ.

لم تتوقف تجارب «اليسار» عند التلفزيون السوري فقد تعاقدت أيضا للعمل في تلفزيون دبي لتنتقل من تقديم المحتوى الرياضي بشكل مفاجئ إلى المحتوى السياسي ولعل ذلك هو ما أكسبها خبرة في مواجهة مختلف المواقف على الهواء دون ارتباك.

رد فعل سريع لإسكات الضيف

سجلت «اليسار» العديد من البرامج الهامة والذي كان من بينها «ماذا بعد»، وخلال هذا البرنامج كان لديها ضيف أجنبي تكلم بجرأة عن الواقع السوري فتدخلت المذيعة على الفور لاحتواء الموقف ووقف الترجمة بحيث لا يعلم المشاهدون مضمون التصريحات التي ادلى بها الضيف أثناء المداخلة.

 سر المنافسة القوية

تؤمن الإعلامية السورية بأهمية ودور مرحلة الإعداد قبل تقديم المحتوى الإعلامي وتعترف «اليسار» أيضا أن الإعلام دخل منافسة قوية مع مواقع التواصل تستدعي مزيدا من التطوير لضمان البقاء، وقد تم اختيارها لتغطية قمة جدة وفعاليات استقبال الوفد السوري بعد عودة دمشق إلى الجامعة العربية، وفق التلفزيون الرسمي السوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى