آخر الأخبار

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من موجة غير مستقرة قادمة..تعرف على موعدها

أعلن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عن موجة غير مستقرة قادمة إلى مصر، حيث قال أنه من المتوقع أن تتعرض البلاد لموجة غير مستقرة في الأحوال الجوية، وذلك خلال تصريحات صحفية، اليوم الخميس.

وكشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الخميس خلال تصريحات صحفية، عن موعد بدء تلك الموجة، متوقعا أنها ستبدأ من يوم الاثنين المقبل الموافق 22 أكتوبر، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار، تكون متوسطة الشدة على السواحل المشالية الغربية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء جنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين.

وأكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن هذه الموجة تبلغ ذروتها يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، حيث تكون الأمطار غزيرة ورعدية أحيانا على هذه المناطق، تصل إلى حد السيول على سيناء ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر، وقد تمتد إلى مناطق من جنوب البلاد، محذرا المواطنين من الخروج في تلك الموجة غير المستقرة.

جدير بالذكر، أن هيئة الأرصاد الجوية  كانت قد حذرت المواطنين من الطقس حتى نهاية الأسبوع الجاري ، حيث قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك انخفاضًا مستمرًّا بشكل كبير في درجات الحرارة خلال الأسبوع الجاري، ومن المتوقع أن يكون الجو معتدل الحرارة على شمال البلاد، مائلًا للحرارة في النهار بمحافظات شمال الصعيد والجنوب، ولطيفًا في بداية الليل، ومائلًا للبرودة في نهاية الليل، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولى “.

وأوضح الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولى “، أن من المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية، بداية من اليوم وحتى نهاية الأسبوع الجاري، مؤكدا أنها ستكون غير محملة بالرياح على الإطلاق.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولى “، أن الأماكن التي من المتوقع سقوط الأمطار عليها، هي المدن الساحلية المتوقع سقوط الأمطار عليها بكثرة، هي: السلوم، الإسكندرية، دمياط، مرسى مطروح، رفح، العريش، محذرًا قائدي السيارات من الشبورة المائية في الصباح الباكر.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى