ملعب لقطات

كولر يخشى نجمًا من الترجي ويطالب بفرض رقابة صارمة عليه ومصير نجم الأهلي غامض ومفاجأة لمعلول من زملائه

يستعد النادي الأهلي لمواجهة حاسمة أمام الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد أن انتهت مباراة الذهاب على أرضية ملعب رادس بالتعادل السلبي دون أهداف.

تسود حالة من القلق داخل أروقة الأهلي، حيث يتخوف المدير الفني مارسيل كولر من الحماس الزائد للاعب محمد هاني، خصوصًا في مواجهة البرازيلي المتألق يان ساسي، الذي قد يستغل أي ثغرة في الجبهة اليمنى للأهلي لصالح الترجي.

وفي استراتيجية دفاعية، وجه كولر تعليماته لأكرم توفيق ليكون سندًا لمحمد هاني، مؤكدًا على أهمية تأمين هذه الجبهة التي يعتبرها كولر من أقوى نقاط القوة الهجومية للترجي، لا سيما في المباريات التي تقام خارج أرضه، كما تجلى ذلك في مواجهاته السابقة أمام صن داونز وأسيسك ميموزا.

وأفاد الإعلامي المعروف أمير هشام، مقدم البرنامج الرياضي الشهير “+90”، بأن لاعبي الأهلي يفكرون جديًا في إصدار قمصان تحمل صورة زميلهم التونسي علي معلول. هذه الخطوة تأتي كتعبير عن التضامن مع معلول في المواجهة الحاسمة لدوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي، خاصة بعد الإصابة التي لحقت به مؤخرًا.

وفي تصريحات له عبر برنامجه على قناة النهار، أوضح هشام أن هناك رغبة قوية بين أعضاء الفريق لتكريم معلول خلال النهائي، كبادرة دعم ومساندة له في هذه الظروف.

من ناحية أخرى، كشفت قنوات “الكأس” القطرية عن مفاجأة مثيرة، حيث تلقى عمرو السولية، النجم البارز في خط وسط الأهلي، عرضًا مغريًا من أحد الأندية البارزة في الدوري القطري للانتقال إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، دون الإفصاح عن اسم النادي المهتم بخدمات نجم القلعة الحمراء.

يُذكر أن عقد السولية، البالغ من العمر 35 عامًا، مع الأهلي ينتهي بختام الموسم الجاري، وهو اللاعب الذي انضم إلى صفوف الفريق قادمًا من الشعب الإماراتي في عام 2016.

وأضافت القناة القطرية أن “عمرو السولية، لاعب وسط النادي الأهلي، بات محط أنظار أحد أندية دورينا القطري، وقد تلقى عرضًا للانضمام إليه في الموسم المقبل”.

ومن الجدير بالذكر أن الدوري القطري يضم بين صفوفه حمدي فتحي، اللاعب السابق للأهلي، والذي يتألق حاليًا مع فريق الوكرة.

وقد غاب السولية عن تشكيلة الأهلي في مباراة الذهاب أمام الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا الأخير، وذلك بسبب الإصابة.

ومن المؤسف أنه سيغيب أيضًا عن مباراة الإياب، المقرر إقامتها مساء السبت القادم في استاد القاهرة الدولي. ويطمح الأهلي في تحقيق اللقب الثاني عشر له في البطولة، ليستمر في تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بها.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى