ملعب لقطات

كيليان مبابي وريال مدريد: مفاوضات معقدة والخلاف الأول وبيريز يصر علي رأيه

مع اقتراب نهاية عقد كيليان مبابي، مع باريس سان جيرمان والتكهنات المتزايدة حول انتقاله المحتمل إلى العاصمة الإسبانية، يلوح في الأفق أول صدام بين النجم الفرنسي كيليان مبابي ونادي ريال مدريد،

وتشير التقارير إلى أن مبابي يقترب من إبرام صفقة انتقال مجانية إلى سانتياجو برنابيو، ووفقًا لصحيفة “سبورت” الإسبانية، يبدي مبابي إصرارًا شديدًا على المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

ويتعارض موقف مبابي مع قرار فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، الذي أعلن عدم مشاركة لاعبي النادي في الأولمبياد وأبلغ الاتحاد الفرنسي بهذا القرار.

يعتبر مبابي أن الظهور في الأولمبياد يمثل فرصة فريدة لا تعوض في مسيرته الرياضية، ويتجاوز الأمر لديه البعد الرياضي ليشمل الجانب الشخصي والتمثيلي.

وقد تم اختياره كأحد الوجوه البارزة للحدث، وهو ما يعززه إصرار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على أهمية مشاركته.

أوضح مبابي خلال المفاوضات مع ريال مدريد، أن مشاركته في الأولمبياد تعد شرطًا أساسيًا يجب الاتفاق عليه قبل التوقيع على العقد.

ويواجه ريال مدريد معضلة مالية محتملة إذا غاب مبابي عن جولتهم في الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك مخاوف من أن يؤدي السماح لمبابي بالمشاركة في الأولمبياد إلى طلبات مماثلة من لاعبين آخرين مثل أوريلين تشواميني وإدواردو كامافينجا.

وتشير “سبورت” إلى أن ريال مدريد قد يطلب من مبابي التنازل عن نسبة إضافية من حقوق الصورة لتعويض الخسائر المالية المترتبة على غيابه عن الجولة الأمريكية.

ويعبر مبابي عن قلقه إزاء هذه المفاوضات، على الرغم من موافقته المبدئية على الانتقال إلى ريال مدريد، ويدرك أنه بإمكانه الانضمام رسميًا للنادي اعتبارًا من 30 يونيو.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى